آخر تحديث :الإثنين - 24 يونيو 2024 - 09:46 م

اخبار وتقارير


تصريح مثير للسخرية لرئيس حكومة الحوثيين الغير معترف بها دوليًا على ضربة مركزي عدن

الأربعاء - 05 يونيو 2024 - 06:11 م بتوقيت عدن

تصريح مثير للسخرية لرئيس حكومة الحوثيين الغير معترف بها دوليًا على ضربة مركزي عدن

عدن تايم /خاص

في تصريح أثار السخرية والانتقادات اللاذعة، صرح رئيس حكومة الحوثيين الغير معترف بها دوليًا، عبدالعزيز حبتور، أن قرارات البنك المركزي في عدن ستؤدي إلى "تفجير حرب الجبهات"، متوعدًا المسؤولين في البنك بـ"حساب عسير".

هذا التصريح جاء في وقت تشهد فيه اليمن أزمات اقتصادية خانقة، حيث علق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بأن ما قاله حبتور يعكس تناقضًا صارخًا. واعتبر الناشطون تصريح حبتور بأنه لن يقبل "أي معاناة تقع على الشعب شمالاً وجنوبًا" بمثابة نكتة ساخرة، مشيرين إلى أن حكومة الحوثيين نفسها فرضت العديد من الإجراءات التي أضرت بالشعب اليمني.

واستذكر الناشطون سلسلة من السياسات الحوثية التي زادت من معاناة المواطنين، منها منع تداول العملة الجديدة ونهبها من الناس والتجار، والمضاربة بالعملة في السوق السوداء مما أدى إلى انهيار قيمة الرواتب حتى أصبح راتب الموظف لا يتجاوز خمسين دولارًا. بالإضافة إلى ذلك، انتقدوا تحويل الطريق من تعز إلى الحوبان إلى رحلة تستغرق ست ساعات بينما كانت تستغرق عشر دقائق فقط، ومنع تصدير النفط الخام وتجفيف النقد الأجنبي من البلاد، وفرض جمارك إضافية بين المنافذ الشمالية والجنوبية.