آخر تحديث :الخميس - 20 يونيو 2024 - 10:20 م

اخبار وتقارير

بمناسبة زيارته لمقرها
نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين تمنح باحثا سياسيا فرنسيا العضوية الشرفية

الأحد - 09 يونيو 2024 - 08:16 م بتوقيت عدن

نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين تمنح باحثا سياسيا فرنسيا العضوية الشرفية

العاصمة عدن/ خاص

استقبل نقيب الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين، عيدروس باحشوان، صباح اليوم، بمقر النقابة، الباحث السياسي الفرنسي البارز، جيرارد فيسبير، رئيس مركز لوموند للدراسات السياسية، الذي يزور العاصمة عدن حالياً، رفقة لطفي شطارة الأستاذ لطفي شطارة، رئيس مركز دعم القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

وخلال اللقاء، قدم النقيب باحشوان، للضيف الفرنسي، شرحا موجزا عن عمل ونشاط النقابة، وجهودها في لملمة شتات الصحفيين الجنوبيين وإعادة المكانة الريادية للصحافة والإعلام الجنوبي.

كما بحث اللقاء مستوى التعاون والتواصل بين النقابة والنقابات الصحفية العربية والاقليمية والدولية، وامكانية التنسيق المشترك لتوسيع وتعزيز العلاقات وتوطيدها.

من جانبه، عبر السيد “جيرارد” عن سعادته البالغة بالحصول على العضوية الشرفية لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، شاكراً قيادة النقابة منحه هذا البطاقة، مؤكدا فخره واعتزازه بهذا التشريف الكبير .

يشار أن بطاقة العضوية الشرفية لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، التي مُنحت اليوم للباحث الفرنسي “جيرارد فيسبير” هي الثانية التي تصرف لشخصية هامة ومؤثرة، بعد ان تشرفت النقابة بصرف البطاقة الشرفية رقم “1” للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، في وقت سابق.

شارك في اللقاء نصر باغريب، مساعد الأمين العام للنقابة، والدكتور ياسر باعزب، رئيس دائرة التدريب والتأهيل وعلي سيقلي، نائب رئيس الدائرة التنظيمية، وخالد شوبه، نائب رئيس الدائرة الإعلامية والعلاقات العامة بنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.

والباحث الفرنسي في الشؤون السياسية جيرارد فيسبير  يزور عدن للاطلاع عن قرب على واقع الجنوب ،وهذه ثاني زيارة لباحث فرنسي خلال اسبوع بعد مغادرة الباحث جوزيه ماري بيل،زيارات كثير من الاجانب للاطلاع على الاوضاع في مختلف المجالات ،دليل على حالة الامن المستقر في عاصمة الجنوب.