آخر تحديث :الجمعة - 12 يوليه 2024 - 11:34 م

اخبار محافظات اليمن


مركز الملك سلمان يسلم أدوات المهن والمشاريع المدرة للدخل في محافظة المهرة

الثلاثاء - 11 يونيو 2024 - 09:58 م بتوقيت عدن

مركز الملك سلمان يسلم أدوات المهن والمشاريع المدرة للدخل في محافظة المهرة

عدن تايم / خاص



ضمن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي المرحلة الثانية.. سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر الشريك المنفذ مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية صباح اليوم في محافظة المهرة 50 حقيبة تمكين اقتصادية للمستفيدين من أسر الأيتام.

خلال حفل التوزيع صرح وكيل أول محافظة المهرة العميد/ مختار بن عويض الجعفري ،بأن المشروع سيسهم في مساعدة دائمة لأسر الأيتام وعليهم الانطلاق إلى سوق العمل حيث توفر لهم من حقائب التمكين مشروع متكامل.

من جانبه أكد أ/ حفيظ النهاري، منسق مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي بالمحافظة، هذه الحقائب ستسهم في دعم الأسر المعيلة للأيتام ،ووجدنا الاسر بعد الدورات التدريبية في اتم استعدادهم لإطلاق مشاريعهم المدرة للدخل.

ويهدف المشروع إلى كفالة 1،300 يتيمًا ويتيمة بشكل مباشر من أسر الأيتام في ثمان محافظات يمنية (عدن، لحج، مأرب، المهرة، حضرموت، الحديدة، تعز، الجوف) لمدة عام كامل، والذي من خلاله يساهم في خلق فرص عمل مستدامة للأسر التي فقدت مُعِيلها وتحويلها إلى أسر منتجة.

الجدير بالذكر أن المشروع تضمن تدريب وتمكين 440 فرداً من هذه الأسر في ادارة المشاريع الصغيرة وتطوير قدراتها في مشاريع سُبل العيش قبل تسليمها هذه المشاريع ومستلزمات تشغيلها.