آخر تحديث :الجمعة - 12 يوليه 2024 - 04:32 م

اخبار محافظات اليمن


توافد كبير للسفن الناقلة للأضاحي من الصومال الى ميناء المكلا

السبت - 15 يونيو 2024 - 12:05 م بتوقيت عدن

توافد كبير للسفن الناقلة للأضاحي من الصومال الى ميناء المكلا

المكلا / خاص

تتوافد السفن الخشبية المحملة بالمواشي إلى ميناء المكلا بمؤسسة موانئ البحر العربي منذ أواخر شهر مايو وحتى منتصف يونيو ، قادمة من مينائي بوصاصو وبربره في الصومال محملة بالأغنام الأبقار والجِمال لتلبية حاجة الأسواق المحلية من الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك في محافظة حضرموت وباقي المحافظات المجاورة .

ووصلت ميناء المكلا (48,537) رأس من الأغنام و(4,789) رأس من الأبقار و(779) من الجِمال ، وتضاعفت أعداد رؤوس الأبقار والجمال مقارنةً بالعام 2023م ، ويتوقع وصول العديد من سفن خشبية خلال الأيام القادمة من الصومال .

ويوفر ميناء المكلا أوجه التسهيلات اللازمة لدخول السفن الخشبية فور وصولها مباشرةً إلى الأرصفة دون تأخير ويُسهل تفريغ حمولتها من الأغنام والمواشي الأخرى .

وتخضع المواشي للفحص من طبيب بيطري في السفن قبل نزولها وعند التأكد من خلوها من الأمراض ويتم إخراجها إلى المحجر المخصص في منطقة بويش للمعاينة الشاملة وتحجز عدة أيام ، والمحجر الموجود بمدينة المكلا يصنف بأنه مركز إقليمي بمواصفات دولية ومعتمد في جميع الدول.

وتُعد الأغنام المستوردة من الصومال مناسبة في الكلفة لذوي الدخل المحدود مقارنةً بالأغنام المحلية المرتفعة الثمن ، كما تقوم جهات خيرية بتوزيع لحوم اضاحي العيد للأسر المحتاجة .