آخر تحديث :الثلاثاء - 16 يوليه 2024 - 09:41 ص

اخبار محافظات اليمن


الصين تقدم دعمها لمحافظة جنوبية

الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 12:29 م بتوقيت عدن

الصين تقدم دعمها لمحافظة جنوبية

عدن تايم /خاص


دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، بالعاصمة الغيضة، إستلام حصة المحافظة من المعدات والتجهيزات الطبية المقدمة من الحكومة الصينية للشعب اليمني، عبر البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بوزارة الصحة والسكان، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر والدكتور عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة.

وتضمنت المنحة الصينية سيارة إسعاف، ومعدات وتجهيزات طبية وأجهزة نوعية، حيث ستساهم هذه المساهمة الكريمة في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المحافظة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وفي فعالية التدشين التي أقيمت برعاية وزير الصحة قاسم بحيبح و محمد علي ياسر محافظ محافظة، أشار الأمين العام إلى أهمية المعدات الطبية في الارتقاء بعمل القطاع الصحي وتطوير وتحسين مستوى خدماته العلاجية للمرضى.

وثمّن بن نيمر الدعم التي تقدمه الصين لليمن في مجال الإعانة الدوائية والمستلزمات الطبية التي تحتاجها المستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة، مشيداً بجهود وزارة الصحة والمنظات الدولية في دعم المحافظة واعطائها اهتمام لتحسين جودة الخدمات الصحية بالمحافظة.

من جانبه شكر مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، وزارة الصحة والسلطة المحلية على دعمهم للقطاع الصحي بشتى المجالات، وجهودهم المبذولة في تسهيل وصول هذه الشحنة التي ستسهم في التخفيف من معاناة المرضى بمناطق ومديريات المحافظة.

ووجه عوض مبارك مناشده عاجلة إلى قيادة وزارة الصحة، بسرعة توفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة بما فيها الأنسولين لانفاذها من مخازن مكتب الصحة بالمحافظة.

حضر فعالية استلام الشحنة، نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية الأستاذ عبدالسلام المصباحي ونائب المدير العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون ومدير إدارة التموين الدوائي والمحافظة الأستاذ علي عبداللاه ومدير إدارة شؤون الموظفين بمكتب الصحة الأستاذ رؤوف أحمد والأستاذ أحمد صالح الحامد مدير إدارة الجودة ومكافحة العدوى وعدداً من مدراء مكاتب الصحة في مديريات المحافظة.