آخر تحديث :الثلاثاء - 16 يوليه 2024 - 12:55 م

اخبار عدن


مدير عام التربية تتفقد سير اختبارات الثانوية العامة بمديرية البريقة

الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 06:37 م بتوقيت عدن

مدير عام التربية تتفقد سير اختبارات الثانوية العامة بمديرية البريقة

عدن تايم / صديق الطيار



نفذت الدكتورة نوال جواد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن - رئيسة اللجنة الإشرافية الفرعية للاختبارات بالمحافظة، اليوم الثلاثاء، نزولاً ميدانياً لتفقد سير العملية الاختبارية لطلاب وطالبات الثانوية العامة، في يومها الثاني، بالمراكز الاختبارية في مديرية البريقة (غربي عدن).

وطافت الدكتورة جواد بالقاعات الاختبارية في مدرسة الجوهري بالإضافة إلى مدرسة القدس (أولاد)، واستمعت من اللجان الإشرافية والفرعية بالمديرية حول طبيعة سير العملية الاختبارية، كما اطلعت على مستوى الإعداد والتهيئة للاختبارات ومدى توفر الأجواء الملائمة للطلاب داخل المراكز الاختبارية، بما يضمن أدائها بكل يسر..

وشددت جواد على أهمية مكافحة ظاهرة الغش، مشيرة إلى أنها من أخطر المشكلات التي تواجه العملية التعليمية، وتؤدي إلى العديد من الآثار السلبية على الطالب والمجتمع بشكل عام، وتتسبب في تشويه قيم التعليم وتهديد فرص التعلم الحقيقي.. مؤكداً على اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة في حال اكتشاف أي محاولة للغش في المراكز الاختبارية بعموم العاصمة عدن.. داعية الجميع إلى التعاون مع اللجان الإشرافية والفرعية في المراكز الاختبارية لتوفير الأجواء المناسبة لأداء الاختبارات على أكمل وجه.

وأكدت د. نوال جواد حرصها على إنجاح سير العملية الاختبارية في المحافظة، وتذليل أي صعوبات أو عراقيل.. حاثة أبنائها وبناتها الطلاب والطالبات على أهمية الاجتهاد والمثابرة في التحصيل العلمي، والتركيز في أداء اختباراتهم، متمنية لهم التوفيق والنجاح.