آخر تحديث :الجمعة - 19 يوليه 2024 - 03:19 م

اخبار رياضية


منتخب الشباب لكرة السلة يعسكر في المكلا تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بالعراق

الأربعاء - 03 يوليه 2024 - 11:57 ص بتوقيت عدن

منتخب الشباب لكرة السلة يعسكر في المكلا تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بالعراق

المكلا / فهمي باحمدان:


واصل المنتخب الوطني للشباب تحت سن 18 عاماً تدريباته في معسكره الداخلي بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت لليوم الثاني على التوالي تحت قيادة مدربه الكابتن سيف الدين بشير ومساعده الكابتن بسام الأمير وذلك إستعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستحتضنها العاصمة العراقية بغداد في الفترة من 11 إلى 18 يوليو الجاري بمشاركة سبعة منتخبات .

ويخوض منتخبنا تدريباته في معسكر المكلا على فترتين صباحية ومسائية (مكثفة) بملعب الفقيد طاهر حاج باسعد بمنشأة نادي المكلا للوصول للجاهزية الفنية قبل المغادرة إلى العراق منتصف الأسبوع المقبل عبر سلطنة عمان .

ويضم معسكر المنتخب 15 لاعباً سيخضعون للتقييم الفني لاختيار التشكيلة النهائية 12 لاعباً التي ستشارك في البطولة وهي المشاركة الأولى للمنتخبات اليمنية في كرة السلة بعد توقف قرابة العشر سنوات.

وكان المنتخب قد وصل المكلا صباح أمس الثلاثاء وبدأ الحصص التدريبية مساءً بحضور أعضاء الاتحاد العام لكرة السلة أنور عبدالدائم ومحمد خراز وعبدالكريم راشد (إداري المنتخب) ونبيل الصوفي (رئيس البعثة) ورئيس فرع اتحاد كرة السلة بساحل حضرموت إبراهيم عبدالقادر باحشوان.

.. المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي رحب بالمنتخب متمنياً لهم طيب الإقامة في المكلا والتوفيق في المشاركة , وأكد استعداد ومساندة المكتب لانجاح المعسكر .

رئيس الاتحاد العام لكرة السلة الكابتن عبدالستار الهمداني قدم شكره لقيادة محافظة حضرموت على استضافة معسكر المنتخب مؤكداً أهمية المشاركة وعودة اليمن الى المحافل الخارجية.

منتخبنا سيخوض منافسات البطولة ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات العراق (المضيف) وإيران وسوريا فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات هي لبنان والأردن وفلسطين.


الجدير بالذكر ان مدينة المكلا استضافة في أغسطس من العام 2005 بطولة غرب آسيا السابعة للناشئين التي جرت منافساتها على الصالة الرياضية المغلقة (صالة الفقيد سالم عوض باوزير )
شهدت مشاركة ستة منتخبات هي إلى جانب منتخبنا المستضيف الذي أحرز مركز الوصيف منتخبات لبنان ( بطل البطولة ) وسوريا والعراق والأردن وإيران .