آخر تحديث :الجمعة - 12 يوليه 2024 - 11:24 م

قضايا


نداء عاجل من لودر بأبين

الثلاثاء - 09 يوليه 2024 - 05:51 م بتوقيت عدن

نداء عاجل من لودر بأبين

عدن تايم/خاص

وجه الصحفي فهد البرشا، اليوم الثلاثاء نداء عاجل بشأن انتشار وباء الكوليرا في مديرية لودر بمحافظة أبين، والتي تشهد ارتفاع حالات الإصابة فيها بشكل يومي.

وقال الصحفي البرشا : "لم تمض إلا ساعات قلائل على منشوري السابق عن الكوليرا وإنتشارها في لودر ووصول المستشفى لمرحله لايستطيع من خلالها أن يستوعب المزيد من الحالات الخاصة بالإسهالات المائية الكوليرا والتي فاق عددها المعقول وتتجاوز الـ100 حالة في اليوم الواحد".

واضاف : "تفاجأت بصور مؤلمه ومعبرة وتتحدث عن الواقع وتختزل اي كلام لأطفال أصيبوا بهذا الوباء القاتل،وتوحي حالاتهم بخطورة هذا الوباء وكيف أثر فيهم كثيراً".

وقال البرشا : "صور مؤلمة وموجعه بكل ما تعنية الكلمة من معنى في تفشي هذا الوباء وعجز الجميع عن كبح جماحه وأيقاف أنتشاره أو مجابتهه بأي حال من الأحوال بعد أن تجاوز عدد الحالات التي وصلت مستشفى لودر حلال يومي أمس واليوم مايزيد عن 300 حالة بحسب مسئول الترصد الوبائي في المديرية الدكتور فهمي عبدالله أحمد الذي أمدني بهذه الصورة الموجعة".

وأوضح : "حيث أكد لي أن الوضع خرج عن السيطرة وأن الأقسام لم تعد كافية لإستيعاب المزيد من المرضى بعد أن أكتظت بالمرضى وأن الممرضين أصيبوا بإنهاك شديد وتعب وتم إستدعاء الممرضين في الأقسام الأخرى،بل وأستعارة ممرضين من الوحدات الصحية لتخفيف الضغط على الممرضين".

ولفت : "كما وجه الدكتور/ فهمي جميع المرضى بعدم إحضار الحالات التي لايصاحب الإسهال قي (طرش) والإكتفاء بعلاجها بالعلاج الروتيني المعتاد (محلول) الإرواء لضمان، أو العلاج المنزلي ست ملاعق سكر ونصف ملعقه ملح لمنع إصابتها بالعدوى المكتسبة".

وتابع البرشا : "وعليه نوجه نداء أستغاثة لكل من يستطيع المساعدة وتقديم يد العون أكان بالسوائل الوريدية أو العمل التطوعي في المستشفى،ناهيك عن رفد المستشفى بمخيمات وفتح مركز عزل جديد للمرضى".