آخر تحديث :الجمعة - 19 يوليه 2024 - 03:50 م

اخبار رياضية


تعديل قواعد الإعارات بالدوري السعودي.. وتقليص صلاحيات الرؤساء

الثلاثاء - 09 يوليه 2024 - 09:35 م بتوقيت عدن

تعديل قواعد الإعارات بالدوري السعودي.. وتقليص صلاحيات الرؤساء

كووورة

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتماد التعديلات على لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم للموسم الجديد 2024-2025.

ونصت لائحة الاحتراف الجديدة على توحيد إجراءات تسجيل اللاعب العاطل خارج فترة التسجيل، إضافة إلى اشتراط تقديم موافقة رابطة الدوري السعودي للمحترفين عند طلب أندية الدرجة الممتازة إسقاط اللاعبين المحترفين عند إنهاء عقودهم.

وأضافت التعديلات فقرات جديدة حول عدد الإعارات المحلية المسموح بها، تماشيًا مع توجيهات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ووفقًا للبند الثامن من المادة 36، فإن قيود الإعارة الجديدة بدأت اعتبارًا من 1 يوليو/ تموز الجاري، بحيث يسمح لكل نادٍ إعارة 12 لاعبًا إلى أندية أخرى خلال فترتي التسجيل، في حين يحق له استعارة 12 لاعبًا من أندية أخرى.

وبحسب البندين 10 و11 من نفس المادة، لا يحق للنادي إعارة أكثر من 3 لاعبين لنادٍ واحد، كما لا يحق له استعارة أكثر من 3 لاعبين من نادٍ واحد.

وبحسب التعديلات الجديدة أيضًا، يجب تحديد الشخص المخول بالتوقيع على النماذج والوثائق والاتفاقيات والعقود المقدمة من النادي إلى اللجنة، لمواكبة المتغيرات الناتجة من تخصيص الأندية الرياضية وتحوّل بعضها شركاتٍ.

وينص البند الثاني من المادة 11 في اللائحة الجديدة على أن النادي يمثله فقط رئيسه التنفيذي في التوقيع على المكاتبات والمراسلات والنماذج والوثائق والاتفاقيات والعقود المقدمة من النادي إلى اللجنة.

وفي حال قيام النادي بإسناد هذه الصلاحيات إلى مسؤول آخر بما يتوافق مع اللوائح والقواعد التي تحوكم عمل النادي فيجب على النادي على الفور إشعار لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بذلك مع إرفاق المستند النظامي المكتسب لصلاحية التوقيع.

وكانت اللائحة القديمة تنص على أن النادي يمثله رئيس مجلس الإدارة أو رئيسه التنفيذي.

لكن اللائحة الجديدة منحت مساحة أكبر للرئيس التنفيذي، وحجمت من صلاحيات رئيس النادي.