آخر تحديث :السبت - 02 مارس 2024 - 02:02 ص

كتابات واقلام


قانا ضابح من ابي...

الإثنين - 11 يناير 2021 - الساعة 11:43 م

رفقي  قاسم
بقلم: رفقي قاسم - ارشيف الكاتب


زاد "ابي جاب ابوه" ، وهذا تكملة المثل الذي ذكرته بعد ان قرات ما قاله مالك الصندقة الحمراء الاحمر ابن الاحمر الوطني كما يدعي والهارب من وطنه باموال ابناء الوطن الغلابة هو ومن على شاكلته من نوافل ابي رغال وابن العلقي وخلكان!! وصدق القائل الذي اختشوا ماتوا وما صرح به دليل مؤكد لمقالي السابق بعنوان انقلابٌ متفقٌ عليه ،، قال باختصار ان اليمن تحت سيطرة الحوثي شمالا بارك الله له وبما لديه والهاربين  لا وطن لهم وعلى ذلك وجب ان تبحث لهم الشرعية عن وطن بديل في المناطق المحررة حتى قيام الساعة.
اقول وامل من الله - التوفيق والسداد - لكل هارب وزنديق لا وطن لهم في ارض الجنوب فوطنهم خزائن البنوك وبدرومات عقاراتهم في بلدان الغير ولو كنت وطني كما تدعي لبنيت في المناطق المحررة وشيدت ما شيدته في غيرها من البلدان ولنهضت باقتصادها لتريح سكانها والوافدين والنازحين من دول الجوار من عناء الحرب ووعثاء مصائبكم منذ مشاركتكم العفاش الاكبر ومن هم على شاكلتكم. فالجنوب ممكن يكون موطنا لك ولغيرك من التجار بنفس شروط دول العالم كتركيا والدومنيكان وغيرهم من الدول لا يحق لكم فيه الممارسات السياسية ولا تكوين الأحزاب ولا تفريخها ولا يحق لكم الإنتخابات الا بعد مضي فيها عقدين من الزمن على اقل تقدير، وهذه وجهة نظري من ناحية انسانية كونك اخ وجار ولكل التاجر الهاربين علما ومهما كنتم خارج اليمن ستظلون خارجها الي يوم المحشر كما قال والدكم وعفاشكم وان لم ترضى عنكم عدن فلا طريق الي الشام المحشر!!

ختاما كلمتين اوجههم لعقال الجنوب وعصبة التحالف وابدأ بها قائلا : تمعنوا بما نطق به وصرح الاحمر ابن الاحمر نافلة ابناء الاصفر!! هل بعد ما صرح به التاجر الهارب بان صنعاء وما حوت وجاورت لن تخرج من ايدي الحوثي الباسط وهل اتضح اليوم الامر لكم جليا لتتصرفوا كدول رائدة في الاقليم وهل ما تصرف لهم من اتاوات يستحقونها اليوم وهم لا حول لهم ولا قوة، واقول لعقلاء الجنوب فكروا بمنطق وعقل فالوقت وقت مال واقتصاد وهكذا تدار دول العالم المعاصر اليوم بالثورة المسلحة حررنا اراضينا بدماء هدرت واخلاص وعزيمة وعلينا اليوم نفكر كيف نحافظ عليها ونبنيها كدولة مدنية حديثة ونقبل ما يفيدنا ومراقبة كل شاردة وواردة دون تحجر. وانهي ما خطه اليراع واقول لمالك الصندقة اقرأ ما كتبنا وبدون ذلك لا مجال ولا وطن والزمن تغير والايام دول،، وكأن ما عندنا من وافدين ونازحين لا يكفينا وتزيدنا بالهاربين هما وقد قال المثل   ،،، قدنا ضابح من ابي زاد ابي جاب ابوه ،،، وهذا ما قولتموه سابقا.
م. رفقي قاسم
2020م عدن