آخر تحديث :السبت - 02 مارس 2024 - 02:02 ص

كتابات واقلام


كمل الكذب يا عرب كمل!!

الجمعة - 23 أبريل 2021 - الساعة 04:31 ص

رفقي  قاسم
بقلم: رفقي قاسم - ارشيف الكاتب


سبعون خريفا من عمري انقضى وغيري أكثر وغيرنا رحلوا قبل ان يروا الامل.. للأسف العرب عموما يتميزون بالكذب والحاكمون أكثر كذبا وهذا يناقض الشرع والدين ومع ذلك يصرون أن يكذبوا ليلهم والنهار صائمين او فاطرين هذا لا يهم فالعرب ياللعار كاذبون إلا من ربي رحم.

مقال استعصى عليِّ كتابته بالرغم من كثرة الأدلة والشواهد!! وهذا هو سبب التأخير أي كثرة الغثاء وكيد الماكرين و الأفاكين يقولون مالا يفعلون وصدق غوّار حين قال في مسرحية كأسك ياوطن.. اليمن اثنان وفلسطين ضاعت وقد قيل قديما.. أعمالكم عُمالكم .. وقالوها .. كما تكونوا يُولى عليكم..

الكذب والمكر لم يقتصرا على الحكام من رؤساء وملوك ووزراء وأعيان وضباط وعموم العرب وياليتهم اكتفوا بذلك فقط لكن وللاسف أصبح سلوكا ومعاملات علماء الأمة من مشائخ وفقهاء ولا يتورعون من ذلك ولا يخافون الله ويدلسون بفهمهم لآيات الله وسنن نبينا الصادق الأمين ليحققوا رغباتهم ويقربهم إلى الحكام زلفى حتى لو أدى ذلك إلى تعذيب مواطني الأمة ، ولا يقدموا النصح للحكام بما يرضي الله والعباد بل يُعَبِّدونهم ويخالفون ما أمر به الله من عتق الرقاب.

سبعون عاما ولم نرَ فلسطين تحررت ولم يعينوا أهلها لتحريرها وعوضا عن ذلك وبأموال العرب وجهلهم ضاعت العراق وسوريا والصومال واليمن ولا ندري مَن هي الدولة القادمة ربي احفظ أرض الحرمين ولا تفجعهم بما حصل لنا وصار.

سبعون سنة لم نرَ كراتين صواريخ الظافر والقاهر لم نرَ طائرة الميراج العربي المصنع ولا حتى بنادق آلية كلشينكوف ولا موترسيكل Made in Araba ولم نذوق طعم العنب المتدلي من النوافذ ما رأينا غير حجارات أطفال الحجار بالنبال تهوي وتصرع بأيدي شباب فلسطين ربنا احمهم وحقق مناهم وكفاية ياعرب كذب وسئمنا مما سمعناه وقلتم ولا طولنا بلح الشام ولا عنب اليمن وكمل الكذب يا عرب كمل!!

م. رفقي قاسم
ابريل 2021م عدن