آخر تحديث :السبت - 02 مارس 2024 - 02:02 ص

كتابات واقلام


إن سكتم سرقتم

الأحد - 12 ديسمبر 2021 - الساعة 01:14 م

رفقي  قاسم
بقلم: رفقي قاسم - ارشيف الكاتب


بقلم الكاتب م. رفقي قاسم

وهذا الشيء الواقع والملموس والمجرب وبهذا التنبيه اقصد فيه لمن تعينوا حديثا بادارة البنك من محافظ ونائب واعضاء ادارة اعرف النائب وبه افتخر وأتشرف لما له من سمعة وتفاني ولا اعرف المدير لكن سمعته فاقت الوصف والتقدير واعرف بعض اعضاء مجلس الادارة - وقد كتبت قبل يومين من تعيينكم مقالا بعنوان .. قلة حياء وفساد...منشورا بعدن تايم يوم الاربعاء 8 ديسمبر وبعدها تم التعيين لكم ونسأل الله لكم التوفيق واكتب مقالي هذا لاقول وانبه ان من قبلكم سرق جميعا ولا نستثني منهم احد وهذا ما اكدته تقارير الامم من يوم ما نقلوا البنك من صنعاء الي عدن لغياب المسؤلون النظاف وكرروا المكرر وهم سرق مثلهم.. والتنبيه هنا ليس لكم ولكن لكل المسؤولين عموما كي لا تكونوا سرق مثل من سبقكم وهذا للاسف الواقع الالم...


نعم قال رسولنا الكريم وهو خير صادق وقائل .. حافظوا على قضاء حوائجكم بالكتمان .. هذا لو كانت حوائجكم وبما انكم تحملتم اداء المسؤولية باخلاص وامانة وقد اقسمتم على ذلك فاذا ان حوائجكم ليست كذلك فانها حوائج الشعب وحوائج كل مواطن غلبان وعليكم ان تقولوا له ما يدور وبشفافية مطلقة واريحية حيث تعودنا من صمت وسكوت العتاولة الكبار من كانوا قبلكم ورأينا جميعا الي اين وصلنا ووصل حال البلاد وكان من المفترض ان نرى محاكمة رئيس مجلس الوزرا الاسبق كما جاء ببيان الإقالة والعزل وبما ان كل مسؤولي اليمن سرق عين رئيسا لمجلس الشورى وهو كذلك!! لم يطالب بالغاء تهم الإقالة ومن قبل ان يقبل التعين كأنه يؤكد انه مثله مثلهم ومن هو رئيسا عليهم!! وجميعا ينطلقون من مبدأ شفت الناس يسرقون فسرقت..

نتأمل فيكم خيرا ونأمل من سرق القوم من المسؤولين يكتفوا بما سرقوا وليستحوا قليلا والتشهير بالسرق واجب مثل ما قيل عن سارق الملايين محافظ المهرة السابق ولم نسمع او نرى عن سرق المليارات من الدولارات وهم بكل محفل وموقع بالنعم يرفلون وهل محافظ المهرة المذكور طبق المثل القائل. .. علمناهم الشحاتة سبقونا على الابواب... لا نريد التشهير والتعزير بحد ذاته ولكن لا تسكتوا وتصمتوا على منكر فاح وانتشر ولا حتى من ولي الامر كائنا من كان وابدءوا بالمسولين الصغار كي يرتدع الكبار وسكوتكم انتم على فساد ظاهر للبيان فانتم ستكونون مسؤولون عنه امامنا وامام الله يوم الحساب ونامل منكم خيرا وعلى الله توكلنا جميعا وننبهكم مرة اخرى ونقول لكم ان سكتم سرقتم..