آخر تحديث للموقع : الأحد - 03 يوليه 2022 - 02:34 ص

كتابات واقلام


انفجار ..نحملكم المسؤولية

الأربعاء - 25 مايو 2022 - الساعة 08:28 م

نجيب صديق
الكاتب: نجيب صديق - ارشيف الكاتب


ما نلاحظه اليوم كمواطنين ومانشهده على الصعيد السياسي والعسكري أن ثمة اصطفافات تجرى على الأرض في عدن والجنوب منذ أن أعلن عن تشكيل المجلس الرئاسي ذو الثمانية ادرع ..وهو مجلس غير مرغوب فيه ليس حباً في الدنبوع ولاعطفا عليه ..
الا أن ماتم إجراؤه اتخد أولا وأخيرا دون الموافقة من الإجماع الوطني...ومشاورات الزفة ليس هو الإجماع الوطني..
ولا احتراما للشعب.
هكذا تم التشكيل على غفلة من الناس ولكن كان(مكشوفاً) انتهكت فيه سيادة القرار والوطن..اذا قلنا الوطن الجنوب وعاصمته عدن..لأن الشمال رضوا نخبهم وقبائلهم وسياسيهم بالالهة والإمامة فصار وجهتهم عدن والجنوب...وكان ماكان من عبث (التحالف) الذي يتحمل المسؤولية لأن ماتم في هذا التشيكل الرئاسي الذي تطعن فيه الاعراف الشرعية والدستورية.. وكذا الرفض الشعبي لعناصر ومعظم شخوصه لما يكنوا من عذاء للجنوب ونضالات شعبه.ولنا تجربة سابقة في مشاركتهم السلطة العفاشية..بل إن منهم من أسهم في اراقة الدماء الجنوبية ونهب ثروات ومقدرات وأراضي عدن والجنوب..وكانوا من أصحاب القرار في تخريب الجنوب وتهميشه واقصاءه..
وهاهم يعاد تدويرهم من جديد كحكام على الجنوب ومن عاصمته عدن.
أما أراضيهم وبيوتهم ومدنهم فقد تركوها للامام الجديد..وسيعادوا إلى ضيعتهم للاستراحة..
لقد استهوت عدن مزايا الحكم والسلطة لهم..ولبسوا ثوب الفساد والنهب واراقة الدم طيلة حكمهم مع منظومة عفاش وشركاءه.
فلماذا يعادوا من جديد..
نحن نعيش اللحظة ..وشهود عيان على حكمهم والزمن والتاريخ سجل لاينسى..وماكانوا يمارسونه في حكمهم من تعسف وإذلال واراقة الدم الجنوبي وفساد معشعش في سلوكهم..هاهي تتكرر المأساة وتدار في إعادتهم للسلطة خارج السيادة ويتحمل التحالف كامل المسؤولية فيما اذا انفجر الوضع..لأن الغير مرغوب فيه يظل محل رفض وان فرض..
لذلك لا تفرضوا على الناس شخوص مشبوهة وملوثة بالدم والنهب والفساد لأن القادم سيكون ابشع مما جرى في الماضي القريب.
فهل تتحملون المسؤولية
امام الشعب والرب..
....
لنسألكم منذ أن تم تدويركم للرئاسة هل ناقشتم قضية الخدمات واتخدتم حلول قاطعة لوضع الكهرباء والمياه والوقود.والاسعار والعملة.. والرواتب..وكافة الخدمات ..لا ليست تعنيكم.
لانها خارج اهتماماتكم..
ام انكم تصدرون قرارات لاصحابكم وعناصركم وقبائلكم ومن يدين بالولاء لكم ومن كان له موقف عدائي للجنوب وعدن في بعض من اتخدتم بشانهم قرارات اسماء مشهود لها بالعداء والضغينة لعدن والجنوب..أنها اسماء وشخوص نعرفها جيدا..
أن عدن والجنوب تزخر بالكوادر ومليئة بالقيادات الإدارية والفنية والسياسية والاقتصادية والعسكرية وفي مختلف المجالات لماذا يتم اقصاءها وتجاهلها
أن كوادر عدن والجنوب تستطيع أن تدير دولة وحكومة ورئاسة ومؤسسات...لماذا اختيارتكم للمنطقة والقرية والقبيلة واصحاب الولاء.. والتابعين..
لماذا تسقط من حساباتكم عدن وكوادرها...
...
الولاء والقبيلة هي البند الاول لديمومة حكمكم..
نقول لكم سيتراكم الرفض الشعبي
وستتجمع المواقف ضدكم.وسترحلون غير ماسؤف عليكم كما رحل الذين من قبلكم..
ولاعزاء ....


25/5/2022