آخر تحديث للموقع : السبت - 20 أغسطس 2022 - 02:27 ص

كتابات واقلام


إضراب المعلمين ..وتباينات المواقف بين نقابات عمال عدن

الخميس - 04 أغسطس 2022 - الساعة 05:19 م

هشام الصوفي
الكاتب: هشام الصوفي - ارشيف الكاتب


إضراب المعلمين ..وتباينات المواقف بين نقابات عمال عدن :

بيان (1)
الإتحاد العام. لنقابات عمال الجنوب مع حقوق العمال والعسكريين...ومؤيد لأضراب المعلمين
بيان (2)
الإتحاد العام لنقابات عمال العاصمة عدن مع حقوق المعلمين والعسكريين ....ومع إضراب المعلمين

بيان (3)
الإتحاد العام لنقابات عمال العاصمة عدن مع حقوق المعلمين والعسكريين.... وضد إضراب المعلمين

البيانات الثلاثة مجتمعة على تجاهل حقوق وقضية المتقاعد المدني الجنوبي عمدا ومع سبق الأصرار والترصد ....مع علمهم إنهم سيأتون ألينا زحفا او مشيا جريا او منبطحين وسيدخلون حقل الألغام الذي سينفجر فيهم لغما أثر اخر وستصيبهم شظايا الأنفجارات وسينزفون الما وجراحا.

نحن كجمعية عامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين ناشدناهم كثيرا بالوقوف معنا لتحقيق واثبات حقوقنا التي سيستفيدون هم منها عند وصولهم لهذه المرحلة وسيصلون لها طوعا وكرها .

ولكن كيف يمكننا ان نطلب وقوفهم وجسدهم ممزق ومشتت اذا كانوا هم لايستطيعون توحيد مواقفهم وتبني رؤاهم تحت مظلة واحده تحمي حقوق العمال والموظفين وابسط مثال حالات التشظي في بياناتهم الثلاثة التي يتحدى فيها. بعضهم البعض والضحية في الأخير الطالب في محافظة عدن.
خلال فترة حرب البيانات والبيانات المضادة بينهم في عدن لم نرى اي محافظة في الجنوب قد اصدرت بيان تؤيد اضراب المعلمين واغلاق المدارس ومنع الطلبة من التعليم الا في محافظة عدن .....فماذا يعني ذلك.؟
هل وجب على أهل الطلبة في عدن نقل ابنائهم لمدارس المحافظات وترك مدارس عدن تنعق على أطلالها الغربان والهوام.
صراع النقابات في عدن وتمزقها هو صراع مراكز قوى سياسية كل يريد أثبات قوته وجماهيريته ولايبالي بحقوق جميع شرائح المجتمع.في عدن بصفة خاصه.
وحقوق الحق مع اشتد الصراع حولها وإخفائها فهي المنتصرة والظاهرة في النهاية وحقوقنا نحن كمتقاعدين مدنيين ستنتزع بقوة القانون والحكمة سواء تضامنوا معنا او لم يتضامنوا فمن الأولى ان يتضامنوا مع أنفسهم.. ...

هشام عبده سعيد الصوفي
رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين.
4 أغسطس 2022م.