آخر تحديث :الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 02:10 ص

مجتمع مدني


مؤسسة شوذب تدشن المساحات الصديقة للأطفال بمناسبة اليوم العالمية للطفولة

الخميس - 19 نوفمبر 2015 - 11:29 م بتوقيت عدن

مؤسسة شوذب تدشن المساحات الصديقة للأطفال بمناسبة اليوم العالمية للطفولة

دشنت مؤسسة شوذب للطفولة والتنمية بصنعاء اليوم المساحات الصديقة للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للطفولة الذي يصادف يوم 20 نوفمبر من كل عام.
واستهدفت فعالية اليوم الأول من برنامج المساحات الصديقة للأطفال الذي ينفذ برعاية منظمة حماية الأطفال الذي أقيم في حديقة غزة أطفال اﻷسر النازحة من محافظة صعدة في مدرسة ميمونة بنت الحارث جوار مدينة الثورة الرياضية ببرامج للرسم واللعاب الشعبية والتوعية بأهمية النظافة الشخصية.
أوضحت منسقة برامج وأنشطة مؤسسة شوذب للتنمية والطفولة منال الاغبري أن المساحات الصديقة للطفولة التي تدشنها مؤسسة شوذب برعاية منظمة حماية الأطفال تهدف إلى تزويد الأطفال ببيئة حامية يستطيعون من خلالها المشاركة في أنشطة منظمة وهادفة وتعطيهم الفرصة للنمو واللعب وتساعدهم في التكيف مع الوضع الجديد الذي يعانيه أطفال اليمن في ظل الحروب .
وأشارت إلى أن الأنشطة التي ستنفذ في المساحات الصديقة للأطفال تشمل مهارات حياتية ورسم وتلوين ودعم نفسي واجتماعي والعاب شعبية ومحاضرات توعوية.
من جانبها أوضحت امون الشاجري مديرة مركز الاسرة التابع لمؤسسة شوذب أن مشروع المساحات الصديقة للأطفال سيستمر شهرين، وسيتم تدشينه في مركز اﻷسرة التابع للمؤسسة في منطقة الحصبة ومدرسة سنان حطروم بمدينة سعوان ﻷطفال مدينة العمال، مبينة أن المشروع يستهدف اﻷطفال اﻷكثر تأثرا بالوضع الراهن.