آخر تحديث :السبت - 13 أبريل 2024 - 06:25 ص

اخبار عدن


وزير المالية :نعول على جمارك عدن في رفد إيرادات الحكومة

الأحد - 22 نوفمبر 2015 - 04:43 م بتوقيت عدن

 وزير المالية :نعول على جمارك عدن  في رفد إيرادات الحكومة


عدن/ جهاد الوادي:
 
قام وزير المالية منصر صالح القعيطي اليوم الأحد بزيارة تفقدية لمصلحة جمارك عدن التقى خلالها بالمسؤولين في المؤسسة وذلك للاطلاع عن سير العمل في الجمارك وتحديد ومعالجة الصعوبات التي تعيق العمل.
وتطرق الأخ/ وزير المالية في كلمته التوجيهية التي القاها امام قيادة وموظفي المصلحة إلى أهمية الموقع الاستراتيجي لعدن، ودور ميناء عدن في العملية التجارية على مدى التأريخ، منوهاً بأنه من أهم المؤسسات التي تحظى باهتمام الدولة والحكومة.
وأوضح أن مصلحة جمارك عدن من المؤسسات التي تعول عليها الدولة كثيراً في رفد إيراداتها وتحسينها لتتمكن من الوفاء بالتزاماتها، مضيفا : " حرصنا أن نكون متواجدين معكم وفي أوساطكم لفهم متطلبات ومنطلقات وأسس الادارة في الجمرك وفقاً للأنظمة والقوانين النافذة" .
ودعا كل الموظفين ومنتسبي مصلحة الجمارك إلى تظافر الجهود والعمل يداً واحدة للقيام بالتسهيلات وتحقيق نتائج من خلال خلق مناخات ملائمة بينهم لجذب المزيد من الاستثمارات التي تحتاجها مدينة عدن للنهوض بها وتحقيق المنافسة وإعادة المجد لهذه المدينة وميناءها.
من جانبه ثمن الأخ/ سالم صالح بن بريك رئيس مصلحة جمارك عدن زيارة وزير المالية باعتبارها  أول زيارة لمسؤول رفيع المستوى بعد دحر الانقلابيين الحوثيين وأنصار صالح من عدن وأنها تدل على الحرص واهتمام الحكومة بالجمارك لأهميتها الكبيرة ودورها في جذب رؤوس الأموال ورفد خزينة الدولة بالعملة الصعبة.
وتطرق في حديثه إلى الظروف التي مر بها جمارك عدن في ظل الحرب والاضرار المادية التي لحقت بالبنى التحتية للجمارك في مختلف المديريات متمنياً أن تولي  القيادة السياسية والحكومة اهتمام خاص بالجمارك والمنافذ الجمركية بشكل عام.
إلى ذلك قدم عدد من المسؤلين في الجمارك العديد من الملاحظات التطويرية والصعوبات واحتياجات الجمارك للعمل على تذليلها وإيجاد الحلول الناجعة لها.