آخر تحديث :السبت - 13 أبريل 2024 - 12:33 ص

اخبار عدن


الحكومة اليمنية تثمّن موقف المملكة لإعادة الاستقرار

السبت - 28 نوفمبر 2015 - 09:46 ص بتوقيت عدن

 الحكومة اليمنية تثمّن موقف المملكة لإعادة الاستقرار

وكالات

ثمنت الحكومة اليمنية الموقف الإيجابي للمملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي في مساندتها لليمن لإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع المناطق في البلاد.

كما أشادت الحكومة خلال اجتماع لهيئة المستشارين في الرئاسة ووفد الحكومة الشرعية التشاوري المقرر أن يمثل الدولة في المشاورات المقبلة عقد الليلة قبل الماضية في مدينة الرياض برئاسة نائب الرئيس رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح بتقديم دول التحالف العربي بقيادة المملكة، الدعم الإغاثي والإنساني لليمنيين وإعادة تأهيل عدد من المرافق الخدمية في المحافظات المحررة والتي تعرضت للدمار نتيجة الحرب الهمجية التي شنتها المليشيا الانقلابية.
وجدد نائب الرئيس اليمني حرص السلطات الشرعية المستمر على إيقاف الحرب بأسرع وقت ممكن وترحيب الحكومة الشرعية بأي مشاورات جادة لإنهاء القتل والدمار الذي تمارسه المليشيات الانقلابية في مختلف محافظات بلاده ووضع حد لمعاناة السكان المحليين.
وطالب الاجتماع قادة المليشيات المتمردة بالإقرار بكل الاستحقاقات الوطنية وتنفيذ القرارات الأممية كافة وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216 دون قيد أو شرط.
من جهة ثانية دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي السكان في محافظة تعز جنوب غرب اليمن إلى الوقوف صفا واحدا إلى جانب قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومساندتها لتحرير مدينة تعز من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
وشدد هادي خلال اتصال هاتفي أجراه الليلة قبل الماضية مع نائب رئيس المجلس العسكري قائد الجبهة الغربية بمحافظة تعز العميد يوسف الشراجي على مواصلة الصمود في وجه المليشيا والانتصار عليها ليعم الأمن والاستقرار في مختلف مناطق المحافظة وعودة الحياة فيها إلى طبيعتها.