آخر تحديث :الأحد - 26 مايو 2024 - 09:04 م

اخبار عدن


في ذكرى الاستقلال هادي يتعهد باستعادة اليمن ووقف التدخل الإيراني

الإثنين - 30 نوفمبر 2015 - 09:36 ص بتوقيت عدن

 في ذكرى الاستقلال هادي يتعهد باستعادة اليمن ووقف التدخل الإيراني

أبوظبي

تعهد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس الأحد، بمواصلة المعركة والانتصار، واستعادة اليمن وفرض النظام والقانون وإيقاف الانقلابيين ومنع التدخل الإيراني من تحقيق أهدافه.

وأضاف هادي في خطاب بمناسبة الثلاثين من نوفمبر ذكرى الاستقلال، أن اليمنيين يريدون دولة لا تحكمها الميليشيات ولا أصحاب النفوذ والاستحواذ، ولا أصحاب الحق الإلهي كما يدعون، ولا حكم العوائل وقصص التوريث.

ووفقاً للخطاب الذي نشر على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، قال هادي إن الخيار الذي تسير فيه حكومته يتمثل في إنهاء الوضع الانقلابي الذي نفذه الحوثيون وقوات صالح، ووقف التدخل الإيراني عن مراده وأهدافه.

وأشار إلى أن الشعب اليمني قدم تنازلات لتجنيب البلاد الحرب والدمار، غير أن جماعة الحوثيين تحالفت مع صالح وشنت حرباً على اليمنيين الذين استبسلوا في الدفاع عن حقهم في الحرية والحياة، قائلاً "نعم ... قدمنا التنازلات لأننا لم نكن نريد الحرب ولا الدمار ولسنا من هواة القتل والخراب، وكنا نحرص على عدم تعطيل مصالح أبناء شعبنا وكان البعض يعيب تنازلاتنا المستمرة، ولكنا كنا ندرك جيداً واقعنا وخطورة ما ينتظرنا وها قد حصل ولم يكن أمامنا إلا خوضها مكرهين".

وطالب هادي الأمم المتحدة بالعمل الجاد بتطبيق القرار 2216 حيث قال: "نطالبكم بحماية أبناء الشعب اليمني من بطش المليشيات وذلك من خلال العمل الجاد لتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216".