آخر تحديث :الأربعاء - 24 أبريل 2024 - 08:35 ص

اخبار عدن


مدير كهرباء عدن يوجه بسرعة تشغيل محطة حجيف

الإثنين - 30 نوفمبر 2015 - 11:29 م بتوقيت عدن

 مدير كهرباء عدن يوجه بسرعة تشغيل محطة حجيف


عدن تايم / سعيد امهوب
وجه مدير عام مؤسسة كهرباء عدن مجيب الشعبي المختصين بضرورة العمل المتواصل على مدار الساعة لإنجاز اصلاح أعطاب الكابلات للدوائر الرئيسية بمنظومة 33 ك.ف. لشبكة عدن الكهربائية ، لضمان  إستمرارية الكهرباء و فقا للقدرات التوليدية دون انقطاع لفترة طويله نتيجة لعطب ما  .
كما وجه بإستكمال نقل و تركيب تشغيل  محطة حجيف الوطنية ذات القدرة التركيبة 10 ميجا وات في أسرع وقت .
وكانت المؤسسة قد بدأت امس الاحد  بعملية نقل المولدات وملحقاتها لعشرة ميجا وات من محطة الملعب  إلى محطة حجيف الوطنية و بعمل متواصل حتى فجر الأثنين تم تنزيل عدد 11مولد كهرباء و 3 خزانات ديزل فرعية بسعة إجمالية 90 الف لتر ، مع كافة ملحقات المحطة، و تبقى فقط نقل خزانيين سعة كل منهما 60 الف لتر .
وتعد هذه المحطة هي البذور الاولى للتخلص من الطاقة المشتراة و التي تحققت بفضل من الله ثم بعون الدعم الامارتي اللا محدود و ستنمو هذه البدور وتكبر و يكتمل نضجها عند وصول المحطات الاسعافية ثم بإنشاء المحطة الاستراتيجية بحسب نتائج الزيارة لوفد الكهرباء الى كهرباء ابوظبي.
وحيا مصدر في المؤسسة الاشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة  لدعمهم .. ناصحا اهالي مديريتي المعلا و التواهي - القلوعة بان لا يستمعوا للمتضررين و الذين فقدوا مصالحهم من الغاء العقود او تجديدها مع الشركة الاحتكارية ذات الشروط المجحفة للطاقة المشتراة .