آخر تحديث :الأحد - 26 مايو 2024 - 08:21 م

اخبار رياضية


أولمبي مصر ينتفض ويخطف تعادلاً مثيراً من أنياب نيجيريا بتصفيات الأولمبياد

الخميس - 03 ديسمبر 2015 - 01:32 ص بتوقيت عدن

أولمبي مصر ينتفض ويخطف تعادلاً مثيراً من أنياب نيجيريا بتصفيات الأولمبياد

حقق منتخب مصر الأولمبي تعادلاً مثيراً أمام نيجيريا بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي أقيم الأربعاء بالجولة الثانية للمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً بالسنغال.
وحول الفراعنة تأخره بهدفين في الشوط الأول عن طريق إيتوبو في الدقيقتين 21 و30 من ضربتي جزاء غير صحيحتين وانتفض منتخب مصر الأولمبي وسجل هدفين عن طريق رمضان صبحي والبديل كريم ممدوح في الدقيقتين 46 و51.
ورفع منتخب مصر الأولمبي رصيده إلى نقطتين بالمركز الثالث بينما ارتفع رصيد نيجيريا إلى 4 نقاط ليتقاسم الصدارة مع الجزائر ويتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة يوم السبت المقبل بلقاء مصر ومالي وأيضاً الجزائر مع نيجيريا.
منتخب مصر قدم عرضاً ضعيفاً في الشوط الأول ، وتبادل الفريقان السيطرة ولكن الأداء الجماعي للفراعنة كان مهزوزاً بعكس المنتخب النيجيري الذي شكل الخطورة عن طريق الهداف جونيور أجاي.
الفراعنة لعبوا على الكرات العرضية في عمق دفاعات نيجيريا قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء وهمية بداعي لمس الكرة يد المدافع رامي ربيعة في الدقيقة 19 ليسجل إيتوبو هدف التقدم لنيجيريا.
وحاول منتخب مصر التماسك بعد الهدف النيجيري واستحوذ على الكرة بعض الشئ في وسط الملعب إلا أن الحكم احتسب ضربة جزاء آخرى بداعي لمسة يد ضد محمد هاني مشكوك في صحتها ليسجل إيتوبو الهدف الثاني لنيجيريا.. ولم تفلح المحاولات المصرية قبل نهاية الشوط الأول في تعديل النتيجة لغياب الجماعية بشكل ملحوظ.
حسام البدري المدير الفني للفراعنة تدخل بإشراك صانع الألعاب كريم ممدوح بدلاً من حسين رجب الذي لم يفعل شيئاً في الشوط الأول وتقدم رامي ربيعة لمركز الوسط المدافع بدلاً من الليبرو ، وتحسن أداء منتخب مصر بشكل كبير وملحوظ.
ونجح رمضان صبحي في استغلال تمريرة عرضية من جانب الظهير الأيسر محمد حمدي ليودع الكرة في مرمى نيجيريا ببراعة برأسه في الدقيقة 47.
وواصل الفراعنة الانتفاضة وسجلوا هدف التعادل عن طريق البديل كريم ممدوح الذي صنع الفارق ونجح في إحراز هدف ثانٍ بعد مرور 51 دقيقة ليتعادل المنتخب المصري من تمريرة عرضية أخطأ الحارس النيجيري في التعامل معها وسكنت شباكه وسط ذهول زملاءه.
استمر الضغط الهجومي المصري وسط حالة من الاستهتار من جانب نيجيريا عقب التقدم بهدفين ولكن روح الفراعنة القتالية أدت للتعادل بعد انطلاق الشوط الثاني بست دقائق فقط.
وأضاع كهربا هجمة مرتدة من تمريرة سحرية من نيدفيد قبل أن يشرك البدري تغييره الثاني بنزول مصطفى فتحي على حساب رمضان صبحي الذي هدأ مردوده البدني.
وأهدر مصطفى فتحي فرصة لا تضيع بعد مشاركته مباشرة في الدقيقة 71 بعد انطلاقة سريعة من الجبهة اليمنى ثم تسديدة ضاعت بغرابة شديدة، وواصل الفراعنة إهدار الفرص عن طريق كريم نيدفيد وأيضاً رامي ربيعة.
دفع سياسيا مدرب نيجيريا بالمدافع جودسباور على حساب اوجستين لإيقاف انطلاقات مصطفى فتحي ونيدفيد الفراعنة بعد مشاركة اوبونج على حساب تايو ايوني.
استفاق المنتخب النيجيري في الدقائق العشر الأخيرة وكاد رجب نبيل مدافع الفراعنة أن يسجل في مرماه بضربة رأس أبعدها مسعد عوض حارس المرمى.
كريم ممدوح أفضل لاعبي منتخب مصر صنع فرصة قريبة لنيدفيد الذي سدد في أقدام مدافعي نيجيريا ، وتغاضى الحكم الكاميروني إيفا عن منح البطاقة الصفراء الثانية لرامي ربيعة بعد خطأ عنيف مع اللاعب محمد عثمان.
وأشرك مدرب نيجيريا اللاعب اكوا على حساب جونيور اجاي في الدقيقة 90 ، وأبعد الحارس تمريرة عرضية رائعة من محمد هاني قبل أن تصل إلى نيدفيد.
وأهدر البديل اكوا فرصة قريبة من تسديدة طائشة ، وأجرى البدري تغييراً غريباً قبل النهاية بدقيقتين بنزول محمد سالم على حساب كريم نيدفيد لينتهي اللقاء بتعادل إيجابي بهدفين.