آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 09:40 م

ثقافة وأدب


18 طالب وطالبة يدخلون إختبارات المفاضلة للحصول على منح رعاية الموهوبين في عدن

الخميس - 10 فبراير 2022 - 09:38 ص بتوقيت عدن

18 طالب وطالبة يدخلون إختبارات المفاضلة للحصول على منح رعاية الموهوبين في عدن

عدن تايم/ خاص

دخل 18 طالب وطالبة يدخل إختبارات المفاضلة للحصول على رعاية الموهوبين في عدن من خلال مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين في العاصمة عدن.

ويأتي تقديم 18 طالبا وطالبة طلباتهم للترشح للمؤسسة لرعاية الموهوبين، ضمن برنامج الابتعاث الداخلي للعام الجاري 2022م.

وشهدت فعاليات استعراض اعمال المتقدمين الابداعية، التي أقيمت برعاية سفير النوايا الحسنة الدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون، رئيس المؤسسة، حضور الدكتور جمال الحسني عميد كلية الآداب بجامعة عدن، والدكتور عبدالحكيم ثابت العراشي نائب العميد للشؤون الأكاديمية، وعدد من أساتذة جامعة عدن.

  واستعرض الطلاب المتقدمين أمام لجنة التقييم المكونة من الدكتورة الهام علي محمد العرشي (رئيسة اللجنة)، وأعضاء اللجنة الدكتور سامر عبدالباري علي، رئيس قسم الفنون الجميلة، ونصر مبارك باغريب،  والدكتورة هيفاء مكاوي أعمالهم الإبداعية المختلفة.
وعرض المتقدمون أعمالهم الإبداعية في الفنون التشكيلية والفنية المختلفة، كالرسم الانطباعي والواقعي والتجريدي، وأعمال النحث والزخرفة والخط العربي والعزف والموسيقى.

يذكر أن إجراءات التقييم للترشح لبرنامج الرعاية للمواهبين والمبدعين الشباب تجري للسنة الثانية على التوالي بالمؤسسة، استنادا لتوجيهات الدكتور عمر بامحسون، الذي دعا إلى الاهتمام بالمواهب والابداعات الشابة لتشجيعهم على تنمية مواهبهم وقدراتهم المتميزة وصقلها لخدمة المجتمع وقيمه الحضارية.

حضر إجراءات التقييم واستعراض اعمال الموهبين، منى باعمر مسؤولة السكرتارية بالمؤسسة، مريم الاهدل المسؤولة المالية، ورغدة باهارون مسؤولة شؤون الطلاب بالمؤسسة .