آخر تحديث :الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - 12:59 م

قضايا


مجلس جامعة عدن يقف أمام موضوع الدراسات العليا ومستوى الانضباط في البحوث العلمية

الأربعاء - 09 نوفمبر 2022 - 06:11 م بتوقيت عدن

مجلس جامعة عدن يقف أمام موضوع الدراسات العليا ومستوى الانضباط في البحوث العلمية

عدن تايم/خاص

عقد مجلس جامعة عدن اليوم الأربعاء، اجتماعًا لدورته السابعة، لشهري أكتوبر ونوفمبر للعام 2022، برئاسة رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، في رحاب كلية الصيدلة، لمناقشة جملة القضايا المدرجة في جدول أعمال المجلس، بهدف تحقيق ارتقاء نوعي في العملية التعليمية.

وافتتح رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، الاجتماع بالترحيب بالدكتور، أحمد سالم الجرباء، مديرًا لمركز الرعاية الصحية للجامعة، خلفًا لسلفه أحمد البيش.

وأشاد الدكتور لصور، بمستوى الانضباط الذي أبدته معظم كليات الجامعة، تجاه أنظمة الرقابة الأمنية من خلال استخدام نظام الكاميرات في مبانيها ومرافقها، الداخلية والخارجية. مشددًا على ضرورة التعجيل في عملية استكمال هذه الأنظمة في بقية الكليات المتخلفة، نظرًا لأهمية مثل هذه المنظومات في تعزيز الجهود الأمنية بشكل عام.

واستمع رئيس جامعة عدن، إلى مداخلات من عمداء بعض الكليات، استعرضوا خلالها أسباب التأخّر في إصدار الشهادات، والعراقيل التي تواجههم في عملية تسليم بيانات الكليات لإضافاتها للسجل الإلكتروني الجامعي.

وتطرق الاجتماع إلى موضوع الدراسات العليا، فيما يتعلق بمستوى الانضباط بالبحث العلمي والالتزام بموضوع العناوين العلمية، وتجويد العمل بشأن اختيار عناوين الدراسات العليا والبحوث العلمية.

مستعرضًا قضية المنقطعين عن العمل من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة، في جامعة عدن، التي تم تأجليها من الفترة السابقة من أعمال الدورة السادسة. مشددًا على ضرورة متابعة بيانات المنقطعين واتخاذ كافة الإجراءات تجاه هذا الملف.

كما أقرّ الاجتماع، محضر الدورة السادسة لشهر سبتمبر من العام الجاري 2022، مع الأخذ بالملاحظات التي أوردها أعضاء المجلس وتوصيات لجانه الدائمة.