آخر تحديث :الجمعة - 03 مايو 2024 - 08:27 ص

اخبار محافظات اليمن


وضع حجر الأساس لتنفيذ مشروع بناء السوق المركزي بلحج

الخميس - 01 ديسمبر 2022 - 02:34 م بتوقيت عدن

وضع حجر الأساس لتنفيذ مشروع بناء السوق المركزي بلحج

عدن تايم / محمد السلامي




وضع صباح اليوم محافظ محافظة لحج اللواء احمد عبدالله تركي بمعية وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي ومدير عام الحوطة سامي سالم سيف .حجر الأساس لمشروع بناء السوق المركزي بالحوطة لحج بالمساحة الواقعة بمبنى أمن لحج السابق بعاصمة المحافظة .

وفي تصريح لصحيفة عدن تايم قال مدير عام مديرية الحوطة سامي سالم سيف :
هذا السوق سيتم بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية الحوطة وهو على عدة مراحل الاولى تتكون من بناء 30 محل تجاري مشطبة ومستكملة ووهناك 32 محل تجاري عبارة عن أساسات وكرسي كما سيتم تسوية الأرضية وعمل غرفة للحراسة والكهرباء .

واشار إلى أن المشروع اجمالا يتكون من 240 محل تجاري عند استكماله بمساحة تقدر ب9000 متر مربع وسوف يكون ايراده لصالح السلطة المحلية .

من جانبه قال منفذ المشروع المقاول عبده قاسم صالح الحوشبي :أن تكلفة بناء المشروع تبلغ 280،600،202ريال وفترة الإنجاز 6 اشهر والمشروع سينفذ على مراحل .

هذا وكان مدير القوات الخاصة بالمحافظة محمد حسين الغراب قد أبدى اعتراضه قبل وضع حجر الأساس على اعتبار أن المبنى السابق تابع للأمن .
وطالب بترميم معسكر عباس الذي هو تابع للأمن أيضا بحسب التوجيهات السابقة لرئيس الوزراء مقابل تأجير هذه المساحة كون لايوجد مبنى لإدارة الأمن بالمحافظة.

وحضر وضع حجر الأساس مدراء عموم المكاتب بالمحافظة والمديرية والمهندسين المختصين .