آخر تحديث :الإثنين - 29 أبريل 2024 - 11:56 ص

مجتمع مدني


لحج.. دورة تدريبية حول الاستشارات القانونية بحقوق المرأة

السبت - 03 ديسمبر 2022 - 02:37 م بتوقيت عدن

لحج.. دورة تدريبية حول الاستشارات القانونية بحقوق المرأة

لحج/ محمد السلامي





بدأت صباح اليوم الدورة التدريبية الخاصة بالاستشارات القانونية حول حقوق المرأة وتشارك فيها 10 محاميات ونساء من اللجان المجتمعية لحج .



وفي تصريح لصحيفة عدن تايم قالت امين عام جمعية المرأة الاجتماعية الخيرية بلحج نصرة عبده حامد إن الدورة تنظمها جمعية المرأة الاجتماعية الخيرية بلحج ضمن برنامج تعزيز صوت المرأة في اليمن SFCG ومنظمة البحث عن أرضية مشتركة اريوبين يونين.




وتهدف الدورة التي تستمر على مدى 5 ايام الى إكساب المشاركات المعارف والمفاهيم النظرية والعملية في كيفية الدفاع عن حقوق النساء المعنفات واللاتي يعانين من العنف الأسري أو من قبل المجتمع، وذلك من خلال اكسابهن المفاهيم الصحيحة والطرق القانونية للدفاع عن حقوقهم الشرعية عن طريق تقديم الاستشارات القانونية .



واشارت إلى أن هناك دورات أخرى ستنفذها الجمعية في هذا الإطار، بالإضافة إلى الدورات في المجالات الحياتية لاكسابهن المهارات التي تساعدهن الى إيجاد مشاريع مصغرة مدرة الدخل لهم ولاسرهن وإكسابهن الخبرات العملية في مجالات الكوافير والخياطة والتطريز وصناعة البخور والاشغال اليدوية الآخرى .




يشار إلى أن للجمعية أنشطة وبرامج أخرى تنفذ على مدى العام ضمن خطة الجمعية لتأهيل وتدريب النساء في مختلف المجالات انفة الذكر .