آخر تحديث :الجمعة - 19 أبريل 2024 - 03:42 م

اخبار رياضية


وزير الشباب والرياضة يلتقي الاتحاد اليمني لرياضة المرأة

الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 03:37 م بتوقيت عدن

وزير الشباب والرياضة يلتقي الاتحاد اليمني لرياضة المرأة

اعلام الوزارة :


التقى معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري اليوم الثلاثاء بديوان الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن الاتحاد اليمني لرياضة المرأة، لمناقشة واقع الرياضة النسوية في بلادنا.

وخلال اللقاء رحب معالي الوزير بقيادة الإتحاد اليمني لرياضة المرأة، مشيدا بدور المرأة اليمنية في مسيرة البناء الرياضي الوطني، ومشاركتها في تنظيم البطولات الرياضية المحلية وتمثيلها لليمن خارجيا وتحقيق الإنجازات في عدة بطولات خارجية.
ووجه معالي الوزير بسرعة استكمال ترميم مقر للاتحاد في المدينه الرياضيه بعدن ضمن عدد من الاتحادات العامه التي تسعى الوزارة توفير مقرات لها.
واستمع معالي الوزير الى شرح مفصل عن الاتحاد ونشاطه الرياضي من رئيس الاتحاد العام لرياضة المرأة نظمية عبدالسلام عثمان، التي تطرقت الى الصعوبات التي تواجه استئناف نشاط المرأة رياضياً بعد توقفه بسبب الحرب، داعية معالي الوزير الى دعم الاتحاد وتوفير مقر له في عدن تمهيدا لاستئناف النشاط الرياضي.
وقالت نظمية" المرأة اليمنية تمكنت من إحراز بطولات وارقام في الرياضة سواء داخلية وخارجية ووصلت عدد الألعاب الرياضية التي كان الاتحاد ينفذها الى 17لعبة موزعه بين الالعاب الفرديه والجماعية".
حضر اللقاء وكيل قطاع الرياضة خالد الخليفي ومستشار الوزارة نعمان شاهر ونائب مدير عام مكتب الوزير حنين جمال وعضوا اللجنة الأولمبية نائلة نصر ولؤي صبري وأعضاء قيادة الاتحاد اليمني لرياضة المرأة.