آخر تحديث :السبت - 13 أبريل 2024 - 06:25 ص

الصحافة اليوم


معسكرات التحالف تخرّج ضباط الجيش الجديد

الأربعاء - 22 مارس 2017 - 01:02 م بتوقيت عدن

معسكرات التحالف تخرّج ضباط الجيش الجديد

عدن تايم - صحف :


نشرت قوات التحالف في اليمن مجموعات مختارة من قوات النخبة والطائرات، بغرض تدريب وتأهيل عناصر الجيش الوطني الجديد، كما تم نشر سرب مروحيات هجومية من طراز «أباتشي»، ومروحيات ذات قدرة هجومية خفيفة من طراز «بيل 407».
ويشرف مدربون من التحالف على تأهيل وتدريب عناصر المقاومة الشعبية الذين تم دمجهم في إطار الجيش الوطني الجديد وقوات الأمن، وتخرج الآلاف منهم حتى الآن.
وأطلق أخيرا برنامج تدريب مكثف لتشكيل قوات جوية يمنية جديدة في قاعدة العند الجوية التي تم إعادة تأهيلها، من خلال تدريب الطيارين المحليين على استخدام الطائرات، حيث يستهدف تجهيز وتأهيل الطيارين، في إطار تعزيز العمليات العسكرية في الجبهات المتبقية.
وقام طيارون يمنيون في وقت سابق بطلعات جوية في منطقة العمليات في تعز والبيضاء، لمساندة قوات الشرعية والمقاومة، ونفذوا ضربات جوية بدقة على عدة أهداف، ودمروا مخازن أسلحة وآليات الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح.
دورات متقدمة
أوضح المتحدث الإعلامي لوزارة الدفاع، الدكتور علي البكالي، أن تدريب الجيش الجديد يتم على ثلاث مراحل، تتمثل في التدريب الميداني، ويتم على الأراضي اليمنية في مناطق تحت سيطرة الشرعية، والتدريب التقني، وهو على مستوى متقدم، ويكون في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى تدريب القادة العسكريين، الذي يكون في دول التحالف.
بدوره، قال مدير التوجيه المعنوي، العقيد الركن يحيى الحاتمي، إن قوات الشرعية تقف الآن على مداخل مديرية أرحب بعد أن تم تطهير الضبوعة بالكامل، وأن قوات الجيش تطوق حاليا أولى مديريات أمانة العاصمة، وباتت على مقربة من المطار، مشيرا إلى أن قوات التحالف أقامت عدة معسكرات منظمة في الوديعة، وفي حدود شرورة، وفي العبر، ومنطقة القعافز، حيث تم تجميع أكثر من 18 ألف جندي يمني، قام التحالف بتزويدهم بكافة العتاد من مركبات ومعدات، كما تم تخريج كتائب نوعية، خاصة كتائب الاقتحامات، بإشراف دول التحالف العربي، وأن هناك كتائب مدفعية وكتائب صاروخية.