آخر تحديث :الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 02:10 ص

قضايا


بنك سبأ الأسلامي يرفض تسليم وثائق سكنية لملاكها بعد سداد كامل الاقساط

الأربعاء - 22 مارس 2017 - 09:17 م بتوقيت عدن

بنك سبأ الأسلامي يرفض تسليم وثائق سكنية لملاكها بعد سداد كامل الاقساط

عدن تايم / خاص :

 قال مواطنون ان بنك سبأ الاسلامي يرفض تسليمهم وثائق ملكية لمساكنهم المملوكة لهم بعد استيفاء السداد لكل الالتزامات المبرمة في عقد الشراء .
واوضح المواطنون في شكوى تلقاها " عدن تايم" ان اسباب امتناع البنك من منحهم وثائقهم بحجة عدم استقرار الصرف على الرغم من تسديد كل ماعليهم من اقساط .. واستجابة لطلب ننشر الشكوى :

السيد محافظ محافظة عدن.
السيد  مدير أمن عدن.
المحترمون:
الموضوع : استغلال بنك سبأ  الاسلامي

بنك سبأ الاسلامي هو الممول لمشروع إنماء السكني.يقوم بتمويل المشروع بالمال مقابل فائدة وارباح معينة يأخذها من المواطن بتسديده لمبلغ الشقة او الفيلا شهريا ولا نرى حقيقة عيب او خلل فهذه تجارة..وحتى اشتراطه السداد بالدولار لا نرى فيها عيب او خلل.
العيب هنا والاستغلال هو عندما شحت او اختفت عملة الدولار وصعب على المواطن ايجادها وبذكاء من البنك وبالحاح من الناس قبل البنك ان يستعيد مبالغه بالريال اليمني على اساس صرف السوق او تسعيرة البنك المركزي.واخر تسعيرة رسمية للدولار كانت 251 ريال للدولار وقمنا بسداد مبالغ الاقساط على هذه الصرف وتكبدوا عناء الارتفاع الجنوني للدولار.
وعندما اوفينا بالسداد واكملنا ما علينا من اقساط ، طالبنا بوثائقنا الرسمية التي تملكنا شققنا او فيلاتنا.
هنا البنك طمع ورفض تسليمنا هذه الوثائق بحجة عدم استقرار الدولار وانه في ارتفاع.وعلينا الانتظار حتى يستقر او تحدد الدولة ممثلة بالبنك المركزي تسعيرة جديدة للدولار..ليجتبي  من خلال ذلك مبالغ اخرى بفارق الصرف..وتستمر هذه الطاحونه طالما البلاد في هذا الحال  من الفوضى ولن تتوقف والبنك يمتص ويحلب المواطن الى ما لا نهاية..وكل ما ارتفع الدولار طالب بنك سبأ المزيد.مع ان المواطن كما اسلفنا قد اوفى الذي عليه وبالتسعيرة التي اقرها لك البنك نفسه.وفي انتظار  تدخلكم السريع لنجدة المواطنين من جشع وظلم هذا البنك
ولكم كل الامتنان.
ساعدونا على نشر هذا ليصل اخيرا الى السادة محافظ عدن  مدير أمنها.