آخر تحديث :السبت - 13 أبريل 2024 - 06:25 ص

الصحافة اليوم


المخلوع يهدد القبائل المنشقة عنه في محيط #صنعاء

السبت - 25 مارس 2017 - 01:45 م بتوقيت عدن

المخلوع يهدد القبائل المنشقة عنه في محيط #صنعاء

عدن تايم - صحف :

كشفت مصادر قبلية مطلعة عن تهديدات وجهها الرئيس المخلوع علي صالح، للعديد من الوجاهات القبلية المنشقة في مناطق محيط صنعاء. 

وأكد الشيخ عبد الحميد محمد المهدي أحد الوجاهات القبلية المنشقة عن المخلوع صالح في تصريح  صحفي ، أن الأخير استدعى عدداً من المشايخ الموالين له في محافظة صنعاء وطلب منهم نقل تحذيراته للوجاهات القبلية التي أعلنت استعدادها لدعم تقدم قوات الشرعية.

وأشار المهدي، إلی أن تقدم قوات الجيش في مديرية أرحب التي تبعد حوالي 20 كلم عن محيط مطار صنعاء الدولي، تسبب في حالة من التوتر والتوجسات الحادة لدی المخلوع صالح وحلفائه الحوثيين، ولفت إلی أن صالح نشر مجاميع من قوات الحرس الجمهوري الموالية له في عدد من المناطق القبلية بمحافظة صنعاء.

وكان صالح دعا، أول أمس الخميس،السعودية للحوار والتفاهم لحل الأزمة اليمنية. وقال في بيان نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ويمثل كلمة ألقاها خلال اليوم نفسه في لقائه قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام في مديريتي همدان وأرحب بصنعاء، نحن مستعدون للسلام والحوار مع الجارة السعودية، في إطار لا ضرر ولا ضرار.

وتابع صالح المتحالف مع الحوثيين للأسف الشديد نحن نقاتل بعضنا البعض في محافظة مأرب، وفي مديرية نهم شرقي صنعاء.  نتأسف وتنتابنا الحسرة أننا نتقاتل فيما بيننا