آخر تحديث :السبت - 02 مارس 2024 - 02:02 ص

مجتمع مدني


مؤسسة محلية تنفذ تدخلات في عدد من القطاعات بلحج

الخميس - 16 مارس 2023 - 05:18 م بتوقيت عدن

مؤسسة محلية تنفذ تدخلات في عدد من القطاعات بلحج

لحج ..محمد السلامي

قال مسؤول مؤسسة ينابيع الخير الخيرية بمحافظة لحج نادر محمد حسين القطيلي نفذت المؤسسة عدد من التدخلات في قطاعات التربية والتعليم والصحة والمياة والمساعدات النقدية وكفالة الأيتام بالمحافظة .


وأشار إلى إن المؤسسة حاليا بصدد إنشاء 3 فرى سكنية لمساعدة الفقراء وهناك خطاب بالتدخل ببناء وحدة صحية بمنطقة بئر ناصر جوار منطقة الفيوش إلى جانب مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة .



وقال نادر القطيبي: هناك مشاريع خيرية أخرى في الحوطة وتبن والقبيطة بالإضافة إلى كفالة الأيتام لعدد 400 يتيما ويتيمة من خلال منحهم مساعدات مالية نقدية .



واوضح إن من بين التدخلات اعتماد تقديم سيارة إسعاف لمستشفى ابن خلدون، وبناء وحدة سكنية للمتضررين منازلهم وهم يسكنون حاليا بمرافق حكومية .



ومن بين التدخلات التي نفذت حفر ابار ارتوازية لتوفير مياه الشرب وكذا بناء 3 مدارس مكونة من 3 فصول مع الحمامات بالقرى التي سيتم إنشاؤها .


وتسعى المؤسسة جاهدة إلى تنفيذ المشاريع الخيرية وذلك في إطار الأعمال الإنسانية لمساعدة الأسر المحتاجة والأشد فقرا بالمحافظة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنين في المناطق التي تفتقر إلى توفير مثل هذه الخدمات الإنسانية وتلبية احتياجاتهم الأساسية وتقديم المشاريع الحيوية لهم للتخفيف من معاناتهم .