آخر تحديث :الجمعة - 24 مايو 2024 - 10:28 م

قضايا

خلال وقفة احتجاجية ..
قبائل الحواشب بلحج تطالب الرئاسي بلجنة تقصي حقائق في مقتل ضابط على يد استخبارات مأرب

السبت - 18 مارس 2023 - 04:08 م بتوقيت عدن

قبائل الحواشب بلحج تطالب الرئاسي بلجنة تقصي حقائق في مقتل ضابط على يد استخبارات مأرب

عدن تايم/خاص

نفذ المئات من أبناء قبائل الحواشب صباح اليوم السبت، وقفة احتجاجية سلمية في منطقة مثلث العند مديرية المسيمير، وذلك لمطالبة النائب العام ومنظمات حقوق الانسان بالتحقيق بالجريمة النكراء التي ارتكبتها شعبة الاستخبارات العسكرية بمحافظة مأرب اليمنية بحق الشهيد المغدور به العميد الركن خالد محمد صالح الحوشبي وأسرتة.
وطالبت الوقفة الاحتجاجية بالإفراج الفوري عن ابن المغدور به الشهيد خالد محمد الحوشبي الذي لايزال مغيب في سجون سلطات مأرب ممثلة بشعبة الاستخبارات العسكرية منذُ ثلاث سنوات.
وفي الوقفة الاحتجاجية لأبناء الحواشب رفع المحتجون لافتات تطالب محلس القيادة الرئاسي ومجلس القضاء الأعلى والنائب العام ومنظمات حقوق الانسان تشكيل لجنة قضائية عاجلة وحقوقية لتقصي الحقائق لما تعرض له العميد خالد محمد الحوشبي وافراد أسرته، وتندد بتلك الممارسات البشعة التي تعرض لها الشهيد وافراد أسرته من قبل مدير الاستخبارات العسكرية ومليشياتة بمأرب، من التعذيب حتى الموت في سجون الاستخبارات العسكرية بمحافظة مأرب والتعدي على العرض والتخويف حتى الموت وابادت أسرة باكملها وسرقة مقتنيات منزل الشهيد وترويع أفراد اسرتة والتسبب بمقتل ابنته صفاء التي لازال جثمانها في ثلاجة مشافي محافظة مأرب منذُ ثلاث سنوات.
وأكد البيان الصادر عن الوقفة بأن هذة الوقفة هي أولى خطوات البرنامج التصعيدي الذي سيقدم علية اتحاد قبائل الحواشب معلنة بأن كل الخيارات مفتوحة في حال لم تؤخذ قضية ابنهم واسرته محمل الجد والأطر القانونية وتحقيق العدالة.
وعقب تنفيذ الوقفة الاحتجاجية انطلقت مسيرة حاشدة جابت شوارع منطقة مثلث العند مندده بالإنتهاكات القصرية للسجون المخفية وقيد طرق التحقيق في السجون التابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية في محافطة مأرب والتعذيب حتى الموت، وتضامن أبناء الحواشب الكامل والمطلق مع أسرة الشهيد خالد محمد الحوشبي حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.
حضر الوقفة الاحتجاجية عدد من القيادات القبلية والاكاديمية والمحامين ونشطاء حقوقين ومنظمات المجتمع المدني وقيادات عسكرية وأمنية ومدنية وشخصيات اجتماعية ومواطنون توافدوا منذُ ساعات الصباح الباكر من مختلف مناطق وقرى مديرية المسيمير والملاح ومديريات محافظة لحج.