آخر تحديث :السبت - 22 يونيو 2024 - 01:45 ص

ثقافة وأدب


عودة البعثة الثقافية بعد مشاركة في المعرض الدولي للكتاب بالقاهرة

الثلاثاء - 28 مارس 2017 - 09:21 م بتوقيت عدن

عودة البعثة الثقافية بعد مشاركة  في المعرض الدولي للكتاب بالقاهرة

عدن تايم / منير مصطفى مهدي

عبر مدير الهيئة العامة للكتاب بعدن ورئيس البعثة الثقافية التي عادت من مصر بعد مشاركتها في المعرض الدولي للكتاب بالقاهرة عن شكره لكل من كانوا وراء نجاح المشاركة لأول مرة للبعثة الثقافية من عدن وخص بالشكر وزير الثقافة مروان دماج ومحافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي  ووكيل الوزارة عبدالله باكدادة ومدير المركز الثقافي بالقاهرة عايشة عولقي.                  
 وأكد رئيس البعثة الثقافية جميل أحمد محمد لمناقشة عدن تايم أن  مشاركة بلادنا بالمعرض ب 125  عنوان من كتب ثقافية وعربية وعلمية ورياضية لرجال الثقافة والأدب وألمع المؤرخين اليمنيين وصور تاريخية لعدد من المحافظات التي تمتاز بالمعالم الاثرية والتاريخية وأهمها عدن مدينة الحضارة والتى جمعت كل أطياف المجتمع. 
  واشار جميل بأن جناح بلادنا قد نال الإعجاب والإشادة من شرائح المجتمع المصرى وبالذات رجال الثقافة وفي مقدمتهم رئيس الوزراء المصري الذي زار جناح اليمن أثناء افتتاحه المعرض الدولي للكتاب.
  وعلي هامش المعرض وجه وزير الثقافة لبلادنا دماج الهيئة العامة للكتاب بالقيام لاستعداد لإقامة معرض دولي للكتاب بعدن في شهر يوليو القادم وكلف قيادة الهيئة بإجراء الاتصالات مع العديد من أدوار النشر العربية والصديقة للمشاركة في معرض الكتاب الدولي والذي ستستضيفه العاصمة عدن.