آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 04:15 م

مجتمع مدني


عدن .. مدير البريقة يشيد بدور مؤسسة سواعد الشباب تجاه أسر شهداء المقاومة

الجمعة - 31 مارس 2017 - 08:09 م بتوقيت عدن

عدن .. مدير البريقة يشيد بدور مؤسسة سواعد الشباب تجاه أسر شهداء المقاومة

عدن تايم / محمد القادري


نظمت مؤسسة سواعد الشباب لتنمية المجتمع بمديرية البريقة محافظة عدن، حفل اختتام برنامج التعزيز والتأهيل المؤسسي.
وفي بداية الحفل الذي بدأ بتلاوة عطره للقرآن الكريم، ألقى مدير عام المديرية هاني محمد اليزيدي، كلمة أشاد فيها بدور المؤسسة ومدى تأثيرها على جانب الشباب، بالإضافة إلى اهتمامها الكبير بشريحة شهداء المقاومة، وذلك بتوزيع السلل الغذائية لأسرهم تقديراً وعرفاناً للتضحيات الذي سطرها أبنائنا الشهداء في مختلف جبهات القتال.
ودعا اليزيدي، المؤسسات والجمعيات الخيرية إلى التكاثف والتعاضد فيما بينها لما من شأنه أن يؤدي إلى نجاح أعمالهم.
ومن جانبه ثمن مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية البريقة الخضر سالم بجله، الأعمال التي تنفذها المؤسسة واهتمامها بمجال التعليم، وذلك من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة التربوية.
وبدوره استعرض مدير المؤسسة فهد محمد سعيد، مجمل الأعمال التي نفذتها وستنفذها المؤسسة في مختلف الأصعدة، ومدى اهتمامها بفئة الشباب، وأيضاً بشريحة الشهداء والتي يعد أقل ما يمكن تقديمه مقابل تضحياتهم الكبيرة ضد ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في سبيل الدفاع عن العرض والأرض وكرامة الإنسان.
بعد ذلك تحدتث استشارية صندوق التنمية أنسام علي عليوة، حول البرنامج التدريبي وأهميته لأي مؤسسة تنموية ومدى إسهام البرنامج في رفع الكفاءات والقدرات لدى العاملين في المؤسسة، داعية للوقوف إلى جانب المؤسسة لما للمؤسسة من دور فاعل وملموس في مديرية البريقة.
فيما تحدث أحد المتدربين عزمي محمد، عن إسهامات البرنامج التدريبي في تغيير المفاهيم والأفكار وإحداث تغييراً جذرياً في فكر العمل التنموي والمؤسسي.
وفي ختام الحفل والذي تخلله عرض فيلم وثائقي تناول بعض مشاريع المؤسسة في مختلف المجالات، تم تكريم مدير عام مديرية البريقة هاني اليزيدي، والاستشارية أنسام عليوة، بالشهادات التقديرية، بالإضافة إلى توزيع شهادات للمشاركين في البرنامج التدريبي.
حضر الحفل رؤساء المؤسسات والجمعيات الخيرية بمديرية البريقة.