آخر تحديث :السبت - 13 أبريل 2024 - 12:33 ص

مجتمع مدني


الاحتفاء بـ #اليوم_العالمي_للتوحد في عدن

الأحد - 02 أبريل 2017 - 09:34 م بتوقيت عدن

الاحتفاء بـ #اليوم_العالمي_للتوحد في عدن

عدن تايم / نبيل الجنيد - تصوير: زكي اليوسفي


أقامت جمعية أطفال عدن للتوحد اليوم الاحد حفلا تكريميا بمناسبة اليوم العالمي للتوحد ال٢ من ابريل من كل عام.
وفي الحفل الذي أقيم تحت شعار "يامجتمعنا تقبلونا وذللوا الصعاب لنا" وبرعاية كريمة من شركة موبايل، أشاد مدير عام مديرية خور مكسر عوض مشبح بالدور المتميز والرائد الذي لعبته جمعية أطفال عدن للتوحد في مجال الدمج وتغيير السلوك للاطفال على مستوى عدن ومديرية خورمكسر على وجه التحديد.
وأشار إلى أن العديد من أولياء الأمور للاطفال من ذوي الإعاقة يعبرون عن خالص الشكر والتقدير لقيادات الجمعية وكل الكادر العامل لدمج الاطفال وذلك لما يلمسوه من تحسن كبير لسلوك أبنائهم الذين تتبنى الجمعية عملية دمجهم بشكل متميز، وأكد حرص السلطة المحلية على تشجيع مثل تلك الجمعيات والمنظمات التي تلامس هموم المواطن بعيدا عن أي ولاء حزبي او طائفي، مطالبا الجميع بالمزيد من العمل والتكاتف المجتمعي.
ومن جانبه قال مدير إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن عصام وادي، إن جمعية اطفال عدن للتوحد استطاعت أن تنقش في الصخور من أجل الاستمرار في الأعمال الخيرية تجاه الاشخاص من ذوي الإعاقة متجاوزة كل الظروف والصعاب التي مرت بها، مؤكدا استعداد مكتب الشؤون الاجتماعية تقديم كافة التسهيلات والتي من شأنها تعزيز دور الجمعيات العاملة في مجال الدمج للأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة عدن.
ونوه بأن جمعية أطفال عدن قدمت نموذجاً في عملية الدمج وتغيير السلوك للاطفال من ذوي الإعاقة الإعاقة بشكل كبير، وما لمسناه اليوم من برامج ومشاركات للاطفال هو خير شاهد على هذا التميز والابداع.
ومن جهتها قالت رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد الدكتورة عبير اليوسفي: إن الاحتفال بهذا اليوم هدفه الاساسي تحسين الصورة الحقوقية لذوي الإعاقة وايصال رساله لاولياء الأمور أن الأطفال من ذوي الإعاقة هم تاج على رؤوسنا جميعا، ولابد من التعاون المشترك من أجل الحفاظ على حقوقهم القانونية بعيدا عن التعاطف.
وأوضحت أن الاطفال لديهم إبداعات كبيرة يجب علينا عدم التفريط بحقهم في المشاركه العامة، معبرة عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم في دعم الجمعية في ظروف صعبة جدا، وقدمت شكر خاص لشركة موبايل للاتصالات التي تبنت دعم إقامة الحفل.
واستعرضت العديد من التجارب والنجاحات التي حققتها الجمعية تجاه ابنائها الاطفال من ذوي الإعاقة في عملية الدمج وتغيير السلوك وذلك بفضل المعلمات المشاركات في هذا الجانب، مؤكدة أن قيادة الجمعية عازمة على الاستمرار والصمود من أجل إيصال الأطفال الى بر الامان.
وشهد الحفل عرض العديد من فعاليات وأنشطة اطفال التوحد، وعرض فيلم صامت يحكي واقع الاطفال من ذوي الإعاقة من قبل فرقة عدن للفنون والثقافة نالت استحسان الحضور المتميز.