آخر تحديث :السبت - 13 أبريل 2024 - 12:33 ص

مجتمع مدني


ورشة تدريبية حول الانتهاكات الجسدية ضد الأطفال في #المكلا

الثلاثاء - 04 أبريل 2017 - 07:38 م بتوقيت عدن

ورشة تدريبية حول الانتهاكات الجسدية ضد الأطفال في #المكلا

عدن تايم / غادة باطرفي


اقيمت صباح اليوم بنادي متطوعون، للجان الحماية والراصدين لحقوق الاطفال ورشه عمل تدريبية حول الانتهاكات الجسدية ضد الاطفال، بمدينة المكلا، التي تنفذها مؤسسة الشباب الديمقراطي للتنمية، وقدمها المدرب "صابر مقنع"، لعدد 20 ناشط مجتمعي من مديريتي المكلا واريافها.

وتهدف الدورة الى تعريف الناشطين بالانتهاكات الجسدية ضد الاطفال، واسباب تجنيدهم، واهم الحلول والمقترحات التي يمكن تقديمها لحماية الاطفال من الانخراط في الجماعات المسلحة، ودور اللجان بحماية الاطفال.

وتطرق المدرب بالورشة الى تعريف الانتهاكات السته الجسدية ضد الاطفال المتمثلة "بقتل الأطفال وتشويهم، تجنيدهم أو استخدامهم من قبل القوات أو الجماعات المسلحة، وكذا الهجمات على المدارس أو المستشفيات، والاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي ضد الأطفال، واختطافهم وحرمان الأطفال من وصول المساعدات الإنسانية اليهم.

كما تطرق الى كيفية حماية الاطفال في النزاعات المسلحة من خلال "الامتثال وانفاذ الاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية الاطفال، وتوفير بيئة اسرية صحية وتعليم ذات جودة عالية وكذلك توفير برامج وانشطة ثقافية للأطفال تعد من قبل جهات متخصصة، وتوعية المجتمع بحقوق الاطفال.

وتخلل الورشة عدة انشطة ناقش فيها الناشطون عدداً من التوصيات والمقترحات حول حماية الاطفال من الانتهاكات الجسدية التي يتعرض لها الاطفال.