آخر تحديث :الأحد - 26 مايو 2024 - 10:42 ص

اخبار رياضية


منتخب الجنوب العربي يقصي نظيره المنتخب السوري ويتأهل الى الدور الثاني في بطولة الاتحاد العربي بتبوك السعودية

السبت - 08 أبريل 2017 - 11:32 م بتوقيت عدن

منتخب الجنوب العربي يقصي نظيره المنتخب السوري ويتأهل الى الدور الثاني في بطولة الاتحاد العربي بتبوك السعودية

عدن تايم /تبوك / هيثم قاسم التأمي:

في اجواء حماسية كروية رائعه عاشها ملعب المواهب بمنطقة تبوك شمال المملكة العربية السعودية وهو يستظيف منتخب الجنوب العربي ومنتخب الجمهورية العربية السورية ضمن بطولة الاتحاد العربي لكرة القدم الذي بنظمة الاتحاد السعودي سنويا برعاية خاصة تقف خلفها ايادي سعوديه وعلى راسهم الدكتور / محمد الشهري وبمسانده من قيادات ورؤساء الجاليات العربية.
نزل منتخب الجنوب العربي إلى أرضيه الملعب حامل لافته شكر دول التحالف العربي ثم عُزف النشيد الوطني الجنوبي ثم النشيد الوطني السوري وبعدها اطلق الحكم صافرتة ايذان ببدايه المباراة.
وعلى وقع تعليق كروي رائع وحضور جماهيري غفير وتواجد مميز لعدد من وسائل الاعلام السعودية التي بدورها قامة بتغطية المباراة وتصويرها مباشر للبث عبر قناة تبوك الأعلامية ومواقع التواصل الأجتماعي فيسبوك تويتر شات وغيرها من الوسائل الاعلامية.
القاء كان شيق وممتع جمع بين اللمسات الفنية من قبل اللاعبين وبين كثافة الجماهير الجنوبية الهادرة وصوت معلق المباراة الرائع
والذي انتهت بعد ذلك بفوز ساحق لصالح منتخب الجنوب العربي بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد للمنتخب السوري ليعلن تأهلة الى الدور الثاني من البطولة الى جانب منتخب تبوك السعودي من المجموعة الاولى وفي انتضار نتائج المجموعة الثانية لتحديد المنتخبين المتأهلين منها ، سُجلت اهدف منتخب الجنوب العربي الثلاثة باقدام النجوم المتالقة حيث كان الهدف الأول عن طريق النجم / بسام الخالدي في الدقيقة العاشرة من الشوط الاول وسجل الهدف الثاني الكابتن / راضي اسكندر اليافعي بالدقيقة العشرين واستمر اللعب سجالاً حتى انتهى الشوط الأول بالتقدم لصالح منتخب الجنوب العربي بهدفين مقابل لاشي لمنتخب سورياء، وبداء بعدها الشوط الثاني من عمر المبارة باجواء رياضية مثيرة واداء كروي رائع وهتافات جماهيرية صادحة اهتزة لهتافاتها المدرجات والهبت اللاعبين حماسا مع رفع اعلام دولة الجنوب العربي خفاقه بالمدرجات وطبول فرقة التشجيع تردد شعارات ثورية تارة وتارة اخرى شعارات رياضية تشجيع لمنتخب الجنوب العربي وعند الدقيقة السادسة عشر من زمن الشوط الثاني للمبارة أضاف منتخب الجنوب العربي الهدف الثالث وكان من نصيب النجم المتالق / جميل المشبق الذي عود الفريق والجمهور والجالية بتسجيل الاهداف بكل مباراة اي كان نوعها وقوتها.
وبعد مرور عشرون دقيقة من زمن الشوط الثاني حصل المنتخب السوري على ضربة جزاء بسبب لمسة يد غير متعمدة بيد اللأعب المدافع الصلب وصمام أمان الفريق اللاعب / نادر الكربي وتم تنفيذ الضربة ليسجل المنتخب السوري هدفة الوحيد بالمبارة.
الشعب الجنوبي في الداخل والخارج من نصر الى نصر وعلى قدم وساق يكافح اينما كان واينما وجد وعلى اي ارض انه شعب مخلص لله ولوطنة.
تحية معطره بريحة النصر والفوز لمنتخب الجنوب العربي التابع للجالية الجنوبية في منطقة تبوك وكل قياداتها على دعمهم المباشر في انجاح هذه البطولة الذي تحفيز الشباب الجنوبي لاعادة دور وأمجاد الكرة الجنوبية واعادة مستقبلها كما كانت في عهد دولة الجنوب قبل عام 1990م وافضل .
تحية للمنتخب وكل كواكبة النجومية في ارضية الملعب وخصوصاً النجمين المتالقين / جميل المشبق وراضي اسكندر وحارس الفريق.
تحية لرئيس الجالية الجنوبية بتبوك المناضل / توفيق الفلاحي والتحية موصولة الأستاذ /ابواسامة الناخبي والاستاذ / علي يحيى الدباني والمدرب المحنك رئيس الانشطه الرياضيه / جاعم السعدي والدينمو المحرك المنسق الرياضي / فتحي اسكندر .
تحية للجمهور الزاجل على حماسهم الحافز في تواجدهم جنبا الى جنب مؤازرين فريقهم الجنوبي في مدرجات الملعب طوال المباراة .