آخر تحديث :الجمعة - 24 مايو 2024 - 10:28 م

اخبار وتقارير


اهتمام رئاسي وحكومي بقضية الطالبة اليمنية المحتجزة في #تركيا

الأحد - 09 أبريل 2017 - 09:05 م بتوقيت عدن

اهتمام رئاسي وحكومي بقضية الطالبة اليمنية المحتجزة في #تركيا

عدن تايم / سبأ


أبدت رئاسة الجمهورية والحكومة الشرعية اهتماماً كبيراً بقضية الطالبة اليمنية المحتجزة لدى السلطات التركية.

وقال مصدر حكومي مسؤول إن الحكومة تتابع باهتمام قضية الطالبة اليمنية المحتجزة لدى السلطات التركية، وتبذل كل الجهود عبر القنوات الدبلوماسية للافراج عنها وتوضيح ملابسات القبض عليها.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية "سبأ" عن المصدر قوله: إن رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، وبناءاً على توجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، أصدر توجيهاته إلى وزير الخارجية لمتابعة الموضوع بصورة عاجلة ومستمرة لايجاد حل عاجل لمشاكل الطالبة المحتجزة وكذلك مشاكل بقية الطلاب في جمهورية تركيا في أقرب وقت ممكن ورفع تقرير مستعجل للقيادة السياسية عن ما تم اتخاذه من خطوات لحل هذه القضية.

وأعرب المصدر عن ثقته في حل القضية سريعاً انطلاقاً من أواصر العلاقات الأخوية المتميزة بين اليمن وتركيا على المستويين الرسمي والشعبي، والتنسيق المشترك في معالجة أية صعوبات أو اشكالات تواجه اليمنيين المتواجدين هناك.

وأوضح المصدر أن هناك تحركات عاجلة ومستمرة في قضية الطالبة اليمنية المحتجزة في تركيا، ويتم متابعة الموضوع على مستوى عالي من القيادة السياسية ممثلة بالرئيس هادي شخصياً والحكومة والدبلوماسية اليمنية أولاً بأول .. مؤكداً أن اليمنيين في الخارج سواء كانوا طلاب أو غير ذلك هم محل اهتمام ورعاية الحكومة وضمن واجباتها ولن تتوانى عن القيام بكل ما يلزم لحل أية قضايا أو اشكالات تواجههم في أي مكان حول العالم.