آخر تحديث :الأحد - 26 مايو 2024 - 09:26 م

اخبار محافظات اليمن


تدشين 9 مشاريع إماراتية في #لحج بـ 3 ملايين ريال سعودي

الأحد - 09 أبريل 2017 - 10:04 م بتوقيت عدن

تدشين 9 مشاريع إماراتية في #لحج بـ 3 ملايين ريال سعودي

عدن تايم / خاص


دشنت السلطة المحلية بمحافظة لحج صباح اليوم المشاريع المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الاماراتي، بدءً من ترميم وتأهيل مبنى مكتب التربية والتعليم بلحج وعدد من مدارس مديريات محافظة لحج.

وقدم الهلال الاماراتي منحة بمبلغ ثلاثة ملايين ريال سعودي لتنفيذ مشاريع في مجالات التربية والتعليم والصحة العامة والسكان والمياه والصرف الصحي.

وخلال التدشين، شكر وكيل محافظة لحج الأستاذ وضاح الحالمي، باسم السلطة المحلية بلحج دولة الامارات على تقديمها هذا الدعم، وأوضح أن السلطة المحلية عملت جاهدة على استيعاب هذه المشاريع في مجالات الصحة والتعليم والمياه.
وقال اننا اليوم ندشن المشاريع بداية من ترميم مكتب التربية والتعليم وعدد من المدارس في مديريتي تبن والحوطة.

وأكد الحالمي، انه سيتم البدء بالمشاريع والبالغ عددها تسعة مشاريع، خلال الأسبوع الحالي في مجالي الصحة والمياه.

من جانبه ثمن محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، الدور الاماراتي والدعم التنموي لمحافظة لحج، من خلال تقديمها منحة مالية بمبلغ 3 مليون ريال سعودي، وقيامها سابقا بعدد من النشاطات بينها ترميم  مدارس.

وقال نشكر اشقائنا الاماراتيين على اهتمامهم، بالجانب التنموي، وإدراكهم حاجة محافظة لحج للتنمية بعد الدمار الكبير الذي تعرضت له.

يشار الى ان هيئة الهلال الأحمر الاماراتي وقعت مطلع العام الجاري اتفاقية تمويل عدداً من المشاريع مع محافظ لحج، حيث سيترك للسلطة المحلية في المحافظة اختيار المشاريع التي تمثل أولوية، وستتكفل الهيئة بدعمها وتمويلها والاشراف على تنفيذها.