آخر تحديث :الأحد - 26 مايو 2024 - 09:26 م

اخبار محافظات اليمن


كتب مدرسية من صنعاء تثير لغطا في بيحان ومسؤول تربوي ينفي توزيعها

الأحد - 09 أبريل 2017 - 10:39 م بتوقيت عدن

كتب مدرسية من صنعاء تثير لغطا في بيحان ومسؤول تربوي ينفي توزيعها

بيحان / خاص

اتهم مسؤول بمكتب التربية ببيحان محافظة شبوة ابواق وصفها بالمارقة والماجورة لبعض الاحزاب تروج عبر منابرهاالاعلامية والتي دابت دائما للجوء للاكاذيب ومحاولات التشويه بالشرفاء من يختلفون معهم في سياساتهم التي اساءت للشرعية داخليا وخارجيا حسب وصفه .
وقال الاستاذ اديب صالح العبد امين مخازن التربية بيحان في تصريح ل " عدن تايم " : لقد روجت هذه وسائل الاعلام الماجورة عبر مايسمى موقع شبوة الحدث باننا قمنا بتوزيع الكتب المدرسية التي وصلت مديرية بيحان مغرب امس السبت الموافق 8 ابريل  وتم ادخالها مخازن التربية بالعليا وكيل عدد من التهم الكاذبة لنا  .
وطالب العبد بعد قرار مكتب التربية بيحان باخضاعها للفحص من قبل فريق التوجيه الفني اليوم الاحد 9 ابريل بتشكيل لجنة من مكاتب التربية بمديريات بيحان وعسيلان وعين او من مكتب التربية بيحان لجرد كمية الكتب الموجودة بالمخزن ومطابقتها بالسندات القادمة من مطابع الكتاب في صنعاء  للتاكد من الاعداد الموجودة بالمخزن وفضح اكاذيب هذة المنابر الماجورة.
كما طالب العبد مكتب التربية شبوة ومكتب التربية بيحان  بضرورة اعطاء الامر جدية اكثر كونه احد منتسبي التربية والتعليم المدعوين للوقوف معه لرفع دعاوي قضائية ضد هذه المواقع المارقة  والتي تدار بايادي من خارج شبوة وتساهم في تضليل الراي العام بنشر الاكاذيب التي دابوا دائما لنشرها واصبح الكذب جزء من ثقافتهم وثقافة احزابهم حسب تعبيره .
واختتم العبد بالقول : لن نصرف اي كتاب من هذة الكتب مالم تشكل لجنة لجردها وحصرها ومطابقة اعدادها مع السندات الواردة من مطابع الكتاب بصنعاء وهذا حق من حقوقي ومستعد ان امثل للمحاسبة القانونية  امام اي جهة اذا ثبت باننا قمنا بتوزيع اي من هذه الكتب حتى الان ولن اتنازل عن حقوقي ومستعد لمقاضاة وسائل الاعلام الماجورة مالم يقدمون اعتذارهم عن نشرهم لهذه الاكاذيب.