آخر تحديث :الأربعاء - 24 أبريل 2024 - 08:35 ص

اخبار وتقارير


صحفي جنوبي : الدعم الإماراتي لـ #سقطرى يعيد القيمة الحقيقية للجزيرة ويربطها بالعالم الخارجي

الإثنين - 10 أبريل 2017 - 05:19 م بتوقيت عدن

صحفي جنوبي : الدعم الإماراتي لـ #سقطرى يعيد القيمة الحقيقية للجزيرة ويربطها بالعالم الخارجي

عدن تايم / خاص :

يعرض على قناة الغد المشرق في التاسعة والنصف مساء اليوم برنامج اليوم الثامن، حيث يستضيف البرنامج هاني الجمل المحلل السياسي المصري وعبر الاقمار الاصطناعية من عدن ، ياسر اليافعي رئيس تحرير موقع يافع نيوز .
وتتناول حلقة اليوم تقريراً شاملاً عن الدعم الإماراتي لمحافظة سقطرى، وماأبرزته الصحافة العربية من اخبار عن جبهات القتال الميداينة والانتصارات المحققة من الجيش الوطني والخطوات الاغاثية والاستثمارية لبقية المحافظات.

دعم سخي
وتحدث ياسر اليافعي رئيس تحرير موقع يافع نيوزلبرنامج اليوم الثامن في قناة الغد المشرق، عن الدور الحقيقي التي تقوم به دولة الامارات العربية المتحدة من دعم متواصل لمحافظة سقطرى، موضحاً أن الدعم الاماراتي السخي للمحافظة مستمرمنذ عشرات السنين حيث يتواصل هذا الدعم حاليا لإعادة القيمة الحقيقية للجزيرة وربطها بالعالم الخارجي،وتقديم المساعدات الإغاثية والإستثمارية في مجالات التعليم والصحة والتنمية وبناء الوحدات السكنية للمتضررين من السكان، منوهاً ان النظام السابق عمد على إهمال هذه الجزيرة كما كبقية محافظات اليمن.

نقلة نوعية
وأشار رئيس تحرير موقع يافع نيوز، ان ماتقوم به دولة الامارات العربية المتحدة يعتبر لفتةٌ انسانية وتقديرية تلقى الكثير من الإهتمام والردود الإيجابية لسكان المحافظة، كون عملها الخيري يتم تحت اشراف السلطات المحلية اليمنية ويقدم عطاءات بلا حدود من خلال اعادة البنية التحتية واحداث نقلة نوعية في المحافظة، مؤكداً ان مايحققه الجيش الوطني يعد انجاز من اجل السطرة على محافظة الحديدة ومينائها الذي اتخذته المليشيات الحوثية كمنفذا بحرياً لتلقي الدعم والتهريب، يعد إنجازات مهمه لدعم الشرعية.

سقوط المنطقة
من جهته هاني الجمل المحلل السياسي المصري أن الدعم الاماراتي لليمن متعدد الجوانب، وهاهي ابو ظبي تفتح جسرا جوياً مع محافظة سقطرى لرفع الحالة النفسية عن المواطن واعادة الاعمار لمحافظة بقيت منسية لسنوات موضحاًأن دول التحالف تعمل بكل جدية واخلاص من اجل عدم سقوط اليمن لان سقوطها يعني سقوط المنطقة كما قال ولي ولي العهدالسعودي .
وبإمكان المشاهد الكريم متابعة برنامج اليوم الثامن اليوم ومعرفة اجابات مفصلة عن أسئلة مقدمة البرنامج أسما راجح التي تضع العديد من الاستفسارات ايضاً