آخر تحديث :الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - 10:31 ص

اخبار عدن


دخولها الخدمة قبل رمضان.. عرب يرأس اجتماع لجنة الطاقة المشتراه بعدن

الإثنين - 10 أبريل 2017 - 07:28 م بتوقيت عدن

دخولها الخدمة قبل رمضان.. عرب يرأس اجتماع لجنة الطاقة المشتراه بعدن

عدن تايم/ متابعات

ناقش نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن مع اللجنة المكلفة بمشروع الطاقة المستأجرة، الإجراءات المتخذة لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية والحكومة بتوفير الطاقة اللازمة لعدن خلال الصيف القادم.
وخلال اللقاء الذي ضم نائب وزير الكهرباء والطاقة المهندس مبارك التميمي، والوكيل المساعد بوزارة الكهرباء محمد بن عشال ووكيل أول محافظة عدن احمد سالم ربيع علي، ومدير فرع مؤسسة الكهرباء في عدن المهندس نجيب الشعبي، أكد نائب رئيس الوزراء على ضرورة تحسين وضع الكهرباء ومعالجة الاختلالات الحالية قبل حلول فصل الصيف وبما يؤمن تحقيق تطور في الخدمة التي يجب ان يلمسها المواطن .
وشدد على ضرورة تعزيز قدرة الوزارة والمؤسسة في تحقيق الأهداف المرسومة وأهمها رفع القدرة المنتجة للمحطات واداء المنظومة الكهربائية و تقليل الفاقد وتخفيض عمر المديونية.
وكانت اللجنة المشكلة من الوزارة والمؤسسة والسلطة المحلية ومكتب كهرباء عدن ، استعرضت ما قامت به من إجراءات بدء بإنزال المناقصة وفتح المظاريف يوم امس وإحالتها الى لجنة خاصة بتحليل العروض المقدمة للإنتهاء من تحليلها في غضون خمسه ايام ومن ثم استكمال كافة الإجراءات من توريد وتشغيل وحدات التوليد قبل شهر رمضان.
وتطرقت اللجنة الى موضوع صيانة محطات التوليد وشراء قطع غيار لمحطات التوليد وتنفيذ العديد من المشاريع في مجال تحسين الشبكة الكهربائية و صيانة المنظومة استعدادا للصيف القادم.