آخر تحديث :الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - 10:31 ص

ثقافة وأدب


#أبين .. إحياء الذكرى 20 لرحيل صاحب قصيدة "الجبر بيته على الدنيا"

الإثنين - 10 أبريل 2017 - 10:04 م بتوقيت عدن

#أبين .. إحياء الذكرى 20 لرحيل صاحب قصيدة "الجبر بيته على الدنيا"

عدن تايم / خاص


اقام منتدى الحصن الثقافي في مقره مدينة الحصن بمحافظة أبين، اليوم، أمسية ثقافية وأدبية إحياءً لذكرى رحيل الشاعر الشعبي (ناصر، عمورة) والذي تصادف هذه الأيام الذكرى العشرين لرحيله، رغم تلك السنين إلا أن أشعاره وكلماته المتوارثة ظلت خالدة ويتغنى بها كبار الفنانين في أبين واليمن عامة.
وأقيمت الأمسية بحضور الدكتور/ فيصل الدابية مدير مكتب محافظ محافظة أبين والأستاذ / بامطيرة مدير عام الثقافة أبين والأستاذ / خالد المرزوقي مدير التربية خنفر وجمع من الشخصيات الثقافية والاجتماعية وجمع من أبناء الحصن.
وأفتتح المنتدى بآية من الذكر الكريم، ثم قام الدكتور الدابية بقص الشريط لمعرض الصور التي تم عرضها والتي تعود للفنان التشكيلي الأستاد ناصر الحاج، كما تم بعد ذلك السير في فعاليات الأمسية.
وفي الأمسية قدم الأستاذ / علي سالم بانبوة قراءة أدبية وتحليل لشعر الفقيد عمورة واختص في قراءته قصائد الديوان (الجبر بيته على الدنيا ان مت أنا جبركم ما باه)، ثم طُرحت بعض المداخلات الأدبية وخلال فقرات الأمسية قامت الفرقة الفنية التابعة لمنتدى الحصن الثقافي بتقديم مقطوعات ووصلات موسيقية وفنية من شعر الفقيد عمورة.
وفي ختام الأمسية تم تقديم شهادات تقديرية لبعض الشخصيات التي كان لها الدور في انجاح هذه الأمسية ومنها الدكتور الدابية مدير مكتب محافظ أبين، ومدير الثقافة في أبين ومدير تربية خنفر وكل من كان له دور وساهم في انجاح العمل.