آخر تحديث :الخميس - 25 أبريل 2024 - 11:29 م

اخبار محافظات اليمن


3 ضحايا وانهيار سد مائي إثر امطار وفيضانات في عدة محافظات

الجمعة - 02 يونيو 2023 - 05:05 م بتوقيت عدن

3 ضحايا وانهيار سد مائي إثر امطار وفيضانات في عدة محافظات

عدن تايم/ وكالات

لقي طفلٌ مصرعه وأصيب آخران بعد انهيار منزلهم في محافظة حجة، شمال غرب اليمن، نتيجة الأمطار الغزيرة التي غمرت البلاد منذ ظهر اليوم.

وقالت مصادر محلية إن منزل المواطن غالب صالح عطيف انهار جراء الأمطار الغزيرة؛ ما أدى إلى وفاة أحد أطفاله وإصابة اثنين بجروح متفاوتة.

أمطار غزيرة وسيول تضرب صنعاء في الصيف.. و"الأرصاد" تحذر (صور)
وأفادت المصادر أن الأهالي ساعدوا العائلة المنكوبة في نقل الطفلين المصابين إلى مركز المحافظة لتلقي العلاج، ولا زالا يخضعان للرعاية الطبية.


وفي محافظة المحويت، شمالي اليمن، أدت السيول الغزيرة الى إنهيار سد اللجمة الواقع في منطقة بني الخياط بمديرية الطويلة، عقب فيضانه بالمياه جراء الأمطار الغزيرة.

وأظهرت صور وثقها أهالي المنطقة انجراف الخط الأسفلتي الواقع في المنحدر أسفل السد، بينما أحدثت السيول فجوة عميقة قطعت مسار الحركة في الطريق.

وفي منتصف مايو/أيار 2023، كشفت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" أن أكثر من 70 يمنيا لقوا حتفهم أو أصيبوا أو فقدوا بسبب سيول الأمطار التي اجتاحت مختلف المناطق اليمنية في شهر أبريل/نيسان الماضي.

وذكرت المنظمة أن الفيضانات الناتجة عن الأمطار تسببت بمقتل 31 شخصا وإصابة 37 آخرين، بينما تم تسجيل 3 آخرين في عداد المفقودين؛ فضلا عن أضرار لحقت بالبنية التحتية للري في الأودية الرئيسية.

وتركزت الأمطار الغزيرة خلال الأسابيع الماضية في محافظات المحويت، وحجة، وذمار، وإب، وأمانة العاصمة، وصنعاء، وريمة، وهي عادةً من أكثر المحافظات اليمنية المطيرة في الصيف.

وكان 4 أشخاص لقوا حتفهم بداية الشهر الجاري نتيجة انهيار حاجز مائي بعد أمطار غزيرة في قرية بيت الهندي بمديرية حفاش في محافظة المحويت، حيث تسبب اندفاع المياه أيضا بغمر بعض المنازل القريبة وإلحاق اضرار بليغة بها.