آخر تحديث :الجمعة - 19 أبريل 2024 - 11:25 ص

اخبار وتقارير


موظفون يمنيون بالمعهد الاوروبي للسلام يسيئون للوضع في الجنوب

السبت - 03 يونيو 2023 - 02:32 م بتوقيت عدن

موظفون يمنيون بالمعهد الاوروبي للسلام يسيئون للوضع في الجنوب

عدن تايم / خاص

برزت أخبار متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتهم المعهد الأوروبي للسلام بنهب الحقوق المالية ببرنامج رسم مسارات المصالحة في اليمن التابع للمعهد الاوروبي للسلام.

وعبر الحساب الخاص بتويتر في احمد العباب ، احد منسقي البرنامج في محافظة مأرب عن المعهد الاوروبي للسلام الذي اتهم اتهام مباشر مستشارهم في أمريكا هشام العميسي بالاستمرار في عمله بتسريب معلومات وبيانات المنسقين وان المشروع عبارة عن لقاءات عبثية عبر الزوم ولا يوجد لها أثر على أرض الواقع .

يذكر بأنه تم فصل منسقين في الجنوب في سبتمبر الماضي دون أي أسباب واضحة والتلاعب بهم من قبل اللجنة التوجيهية برئاسة عبير الاثوري وعبدالسلام الدعيس.

وفي تقرير عن القضية الجنوبية جسدت فيه الدكتورة نادين عبدالقادر القضية الجنوبية وأبعادها بين الماضي والحاضر وكيف وصلت القضية الجنوبية إلى الزخم الشعبي والجماهيري من خلال استطلاعات الرأي العام في محافظة عدن الأمر الذي أثار حفيظة اللجنة التوجيهية التي تريد إستهداف الوضع في الجنوب بشكل مغاير خدمة لتوجهاتها الشخصية واجنده خارجية وتم فصل الدكتورة نادين عبدالقادر دون أسباب واضحة .

وتعرض صحفيون وصحفيات منسقون في المشروع لضغوطات  اللجنة التوجيهية وانتهى بهم الأمر إلى تقديم استقالتهم بعد استحالة بيئة العمل إلى بيئة ترقب حذر وغير صالحة للعمل منهم الصحفية فاطمة رشاد .

رغم الآمال الكبيره المعلقة على دور المعهد الأوروبي في السلام والذي بدأت من وقت مبكر في العمل تحديدا في الجنوب إلا أن تجاهل شكاوى المنسقين في الجنوب يشكل علامة استفهام عن مدى جدية واستمرار عمل المعهد الأوروبي.