آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 03:53 م

كتابات


حقيقة لايعرفها الجميع...هذا هو أول من رفع علم ولاية عدن ايام الاستعمار البريطاني !

الجمعة - 23 يونيو 2023 - 11:25 ص بتوقيت عدن

حقيقة لايعرفها الجميع...هذا هو أول من رفع علم ولاية عدن ايام الاستعمار البريطاني !

عدن تايم/ بلال غلام

كثر الحديث عن عدن ومن هم أبناء عدن والصراع الحاصل على صفحات ومواقع التواصل، ولكني سوف أضع حقيقة بسيطة وواقعة واحدة من العديد من الوقائع التي تغفل عن الجميع في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها عدن وهي في اسوأ أحوالها ...

سؤال؛ هل تعلمون من هو الشخص صاحب المُشدة والجاكيت الأزرق الذي يرفع علم ولاية عدن..؟! طبعاً لا يعرفه أحد.. ولن تستوعبوا الأمر إن عرفتوه..

الإجابة؛ هو إبن عدن ومحبها "سعيد سالم اليافعي" ، والد الأستاذ والإعلامي الرياضي المعروف وكيل محافظة عدن محمد سعيد سالم، ووالد الشخصية البارزة عصام سعيد سالم ، الذي أحب عدن وعشقها حتى الثمالة، وساهم في العمل السياسي أبان الحكم البريطاني، وطالب كغيره من أبناء هذه المدينة الباسلة بالحكم الذاتي لعدن، وعندما جاء اليوم المشهود الذي حصلت فيه عدن وأبناءها على مرادهم وتحولت عدن من مستعمرة إلى ولاية، ساهم كغيره من أبناء هذه المدينة وقياداتها بكل فخر في رفع علم ولاية عدن خفاقاً ... هل عرفتم الآن من هم أبناء هذه المدينة..!!

تمعنوا في أفعالكم وأقوالكم ولاتصيبوا عدن في مقتل، يكفيها 52 عام من الصراعات والقتل والسلب والنهب والشتات، كونوا مثل سعيد سالم ولو لمرة واحدة، سعيد سالم الذي لم يسطوا على أرض ولم ينهب بيت، ولا ساهم في دمار هذه المدينة، ولم يشتري أرض منهوبة أو طمس معالم عدن، ولكنه بادلها الحب والوفاء فصار واحداً من أبنائها، وهذا هو العدني بحق في نظري..

مثال بسيط من العديد من الأمثلة التي نستشهد بها في حب هذه المدينة ... اقرأو التاريخ وتعلموا من السابقين، وأستلهموا منهم الدروس والعبر، الحليم تكفيه الإشارة.