آخر تحديث :الجمعة - 12 يوليه 2024 - 04:06 م

اخبار وتقارير


وزير الدفاع يزور أسر شهداء قادة التحرير

الثلاثاء - 04 يوليه 2023 - 08:13 م بتوقيت عدن

وزير الدفاع يزور أسر شهداء قادة التحرير

عدن / درع الجنوب

زار وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري عددا من أسر شهداء القوات المسلحة في العاصمة عدن لتلمس اوضاعهم وتهنئتهم بعيد الأضحى المبارك.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس هيئة الاستخبارات اللواء الركن احمد اليافعي ورئيس هيئة القوى البشرية اللواء الركن احمد المرزوقي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن وقائد الشرطة العسكرية اللواء الركن محمد صالح الشاعري ونائب رئيس هيئة الاسناد اللوجستي اللواء الركن علي الفضلي ونائب رئيس هيئة العمليات العميد الركن ناجي عباس ومدير القاعدة الادارية العميد علي الكود، هنأ الفريق الداعري ذوي الشهداء بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

وابتدأ وزير الدفاع زيارته باسرة الشهيد اللواء الركن علي ناصر هادي قائد المنطقة العسكرية الرابعة الاسبق مشيدا خلال اطلاعه على ارشيف الشهيد بالبطولات الكبيرة التي استبسل فيها شيخ الشهداء للدفاع عن العاصمة عدن ومقاومة ميليشات الحوثي الإرهابية، لافتا إلى دوره في تأسيس نواة المقاومة الجنوبية الباسلة من ابطال مدينة عدن الذين سطروا ملاحم بطولية وحققوا النصر.

الى ذلك اشاد الفريق الداعري خلال زيارته ذوي الشهيد اللواء الركن سالم قطن قائد المنطقة العسكرية الرابعة الاسبق بالتضحيات الجسيمة التي قدمها لهزيمة واجتثاث الإرهاب بمحافظة أبين، وحفظ الأمن والاستقرار بالعاصمة عدن وكان الشهيد قطن قائدا لمعركة السيف الذهبي لتطهير محافظة ابين من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي والذي استشهد في العام 2012م بعملية تفجير إرهابية استهدفت موكبه في عدن.

كما زار وزير الدفاع أسرة الشهيد اللواء الركن جعفر محمد سعد محافظة محافظة عدن الأسبق، لافتا الى ادوار الشهيد الكبيرة في تحرير العاصمة عدن من مليشيا الحوثي الارهابية وتطبيع الحياة فيها حتى استشهاده بعملية تفجير جبانة اواخر العام 2015.

في ذات السياق زار وزير الدفاع أسرة الشهيد اللواء الركن أحمد سيف المحرمي نائب رئيس هيئة الاركان العامة السابق مشيدا بادواره القيادية والنضالية وتنقله في اكثر من جبهة لدحر مليشيا الحوثي الارهابية حتى استشهاده في المخا في فبراير 2017.

وزار الوزير الداعري ذوي الشهيد المناضل اللواء فضل صالح محمد الرباب قائد الشرطة العسكرية سابقا، منوها بادواره القيادية وتاريخه النضالي الطويل منذ الكفاح المسلح ضد المستعمر.

وجدد وزير الدفاع العهد بالمضي على درب الشهداء حتى تحقيق اهدافهم السامية التي إستخرصوا دمائهم في سبيلها وفي مواصبلة دحر تحرير المليشيات الحوثية الارهابية والقضاء على تنظيمي القاعدة وداعش الارهابيين

من جانبهم عبر ذوو الشهداء عن سعادتهم بزيارة وزير الدفاع التي تعكس وفاء وعرفان القيادة العسكرية لتضحيات الشهداء الابرار واولوية الاهتمام باهاليهم وذويهم.