آخر تحديث :الإثنين - 24 يونيو 2024 - 10:35 م

مجتمع مدني


المهرة .. تدشين دورة تدريبية في المعالجة التكاملية لحالات الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي

الأحد - 03 سبتمبر 2023 - 03:29 م بتوقيت عدن

المهرة .. تدشين دورة تدريبية في المعالجة التكاملية لحالات الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي

عدن تايم/خاص

دشن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، فعاليات الدورة التدريبية حول المعالجة التكاملية لحالات الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي للأطباء بمحافظة المهرة والتي تنظمها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة الصحة العالمية برعاية معالي وزير الصحة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة.
وفي تدشين الدورة أشار أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، إلى أهمية أن إقامة مثل هذه الدورات التي تهدف إلى تعزيز المفاهيم الصحية لدى الأطباء في القطاع الصحي وتعزيز قدراتهم حول الترصد الوبائي لهذه الأمراض ، داعياً إلى ضرورة الرفع من مستوى الوعي أمام المواطنين في هذا الجانب لحماية المجتمع من مخاطر هذه الأمراض التي تهدد الطفولة.
ودعى الأمين العام المشاركين الى الاستفادة من مخرجات الدورة للتعامل الصحيح مع هذه الأمراض والأسهام في الحد من خطورتها بالواقع العملي ، مثمناً جهود وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الداعمة على دعمها المتواصل للقطاع الصحي بالمحافظة في مختلف المجالات الصحية.
وأكد نيمر أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة سوف تعمل على تقديم كافة التسهيلات وفق الإمكانيات المتاحة لإقامة مثل هذه البرامج الصحية التي تهم صحة المجتمع.
من جانبه أشاد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد بدور قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر ووزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية على دعمهم ومساندتهم لجهود مكتب الصحة العامة في تطوير مستوى الخدمات العلاجية ومكافحة الأمراض والأوبئة بالمحافظة.
ومن المقرر أن يتلقى (28) طبيباً وطبيبة على مدى ثلاثة أيام عدداً من المعلومات والمهارات حول كيفية معالجة الحالات المرضية لأمراض الحصبة والدفتريا والسعال الديكي في خطوة تهدف إلى الحد من تفشي هذه الأمراض.
حضر تدشين الدورة نائب مدير عام الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون والدكتور عثمان باحشوان ضابط مشاريع البنك الدولي في منظمة الصحة العالمية محور حضرموت والدكتور أسامة محمد علي مدرب الدورة.