آخر تحديث :السبت - 22 يونيو 2024 - 01:45 ص

منوعات


5 نصائح.. لصحة مثالية

الخميس - 28 سبتمبر 2023 - 02:52 ص بتوقيت عدن

5 نصائح.. لصحة مثالية

عدن تايم / الاتحاد

عَيش حياة طويلة صحية حلم يسعى الكثيرون إلى تحقيقه، ويبقى روتين الحياة السبب في زيادة فرص الاستمتاع حتى سن الشيخوخة. وحسب موقع Eat This الأميركي، يقدم خبراء طب الأعصاب بعض النصائح التي تساعد على عيش حياة أفضل وأطول وأكثر مثالية، منها:
أجهزة طبية
مع التقدم في العمر قد يصاب الإنسان بضغط الدم المضطرب أو داء السكري أو النوبات القلبية، لذا من المهم أن يمتلك الشخص جهازاً في منزله لقياس الضغط أو السكر ليراقب ويحمي نفسه من تلك الأمراض.
نظام غذائي
يجب تبني نظام غذائي مضاد للالتهــــابـــات ومنخفض السكر يحافظ على مستوى الأنسولين في الدم، ويساعد في حرق الدهون، ومن أمثلتــــــه الشـــــوفان والتوت والكرز والسلمون والشــوكولاتــــة الداكنة والزنجبيل والبنجر والبروكلي.
الرياضة
يفقد الإنسان جزءاً من كتلته العضلية مع التقدم في العمر، ولكن تساعد التمارين على بناء تلك الكتلة مجدداً، كما أثبتت الدراسات أنها تطيل العمر ومفيدة لصحة الدماغ.
المكملات الغذائية
تساعد المكملات الغذائية على تجنب خطر الإصابة ببعض الأمراض، فقد يعاني البعض من نقص في المعادن أو خلل في الهرمونات وتساعد تلك المكملات في تحسين حالتهم.
تقليل التوتر
يزيد الشعور بالتوتر من مستوى الكورتيزول في الجسم الذي يرفع ضغط الدم ويزيد من مستوى السكر، وهما أمران يجب تجنبهما، ولاسيما لكبار السن.