آخر تحديث :الثلاثاء - 23 يوليه 2024 - 11:00 م

اخبار محافظات اليمن


تدشين الشهر الوردي للتوعية حول سرطان الثدي في المهرة

الثلاثاء - 10 أكتوبر 2023 - 10:59 م بتوقيت عدن

تدشين الشهر الوردي للتوعية حول سرطان الثدي في المهرة

المهرة/خاص

دشنت مؤسسة فينا خير للتنمية والأعمال الإنسانية ومؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل)، في محافظة المهرة، اليوم، فعاليات برنامج الشهر الوردي للتوعية حول سرطان الثدي، تحت شعار "لأننا نهتم 5"، وذلك بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان وإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المهرة.

وأكد أمين عام المجلس المحلي في المهرة سالم نيمر، الحرص على تقديم كافة التسهيلات لانجاح حملة التوعية بمكافحة سرطان الثدي لما له من أهمية للنساء .. مشيدا بجهود مؤسسة فينا خير في الجوانب الإنسانية والتنموية.

ومن جانبها استعرضت المديرة التنفيذية لمؤسسة فينا خير فاطمة خوار، برنامج فعاليات الشهر الوردي الهادف لنشر التوعية حول مرض سرطان الثدي وطرق الوقاية منه.

وتجدر الإشارة إلى أنه جرى مؤخرا افتتاح عيادة الفحص المبكر لمرض سرطان الثدي بمستشفى الغيضة، وذلك بدعم من السلطة المحلية وشركة النفط في المهرة، حيث قدمت العيادة خدمات الاستشارات الطبية والدعم النفسي لما يقارب ٣٢١ حالة، وفحص السرير لـ ٢١٩ حالة، فيما بلغ عدد الحالات التي أجريت لها أشعة جهاز المامو جرام ٩٥ حالة، كما تم الكشف عن ١٧ حالة ورم، وتم تنفيذ عمليات استئصال الورم لعدد ٧ حالات، وتم أيضا تسفير وعلاج ١٠ حالات في المكلا.