آخر تحديث :الثلاثاء - 05 مارس 2024 - 02:01 ص

اخبار وتقارير


التئام مجلس القيادة الرئاسي بكامل أعضائه في الرياض

الجمعة - 13 أكتوبر 2023 - 12:22 ص بتوقيت عدن

التئام مجلس القيادة الرئاسي بكامل أعضائه في الرياض

الرياض / خاص

عقد مجلس القيادة الرئاسي، اجتماعا برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور اعضائه، عيدروس الزبيدي، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، عثمان مجلي، و فرج البحسني، وعبر الاتصال المرئي عضو المجلس سلطان العرادة.

وفي بداية الاجتماع، هنأ مجلس القيادة الرئاسي، الشعب اليمني بمناسبة الذكرى الستين لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة، التي غيرت مجرى التاريخ، ووضعت البلاد على طريق الدولة الوطنية المستقلة.

واطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اعضاء المجلس على نتائج مشاركته وعضو المجلس عيدروس الزبيدي في اعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للامم المتحدة، والنقاشات واللقاءات المتزامنة مع الفاعلين الاقليميين والدوليين.

واستعرض الاجتماع عددا من المقترحات، والرؤى لتعزيز وحدة الصف، والاستجابة الفاعلة لتطورات الاوضاع المحلية، بما في ذلك مستجدات الوساطة التي يقودها الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان لتجديد الهدنة، واطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

ووقف مجلس القيادة الرئاسي امام الوضع الاقتصادي، ومستوى تنفيذ الاصلاحات المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء، والاجراءات الحكومية المتخذة للوفاء بالالتزامات الحتمية، بما في ذلك دفع رواتب الموظفين، والنفقات الاساسية لتشغيل الخدمات العامة.

ووجه المجلس في هذا السياق، الحكومة بمضاعفة الجهود من اجل تحسين اليات تحصيل الايرادات العامة، وحوكمة العمليات المالية، والاستفادة المثلى من منحة الاشقاء في المملكة العربية السعودية لتخفيف المعاناة الانسانية، ورفع كفاءة الخدمات الاساسية وفي المقدمة الكهرباء والطاقة.

كما استعرض المجلس، مستجدات الاوضاع الامنية والعسكرية، وجهود مكافحة الارهاب، وتصعيد المليشيات الحوثية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان التي طالت الشباب المحتفلين بالاعياد الوطنية، ومخيمات النازحين، فضلا عن هجماتها الارهابية العابرة للحدود.

الى ذلك اعرب مجلس القيادة الرئاسي عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني، وحقه في تقرير المصير واقامة دولته المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية على اساس قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

وكان المجلس استمع الى محضر اجتماعه السابق، والقضايا المشمولة بجدول اعماله، واتخذ بشأنها عددا من القرارات والاوامر، والتوصيات، مع استمرار عقد جلساته لاستكمال مناقشة القضايا المطروحة امامه.