آخر تحديث :الثلاثاء - 05 ديسمبر 2023 - 01:32 ص

اخبار وتقارير


رئيس الجمعية الوطنية يطلع على هيئة حكومية متعثرة في عدن

الإثنين - 20 نوفمبر 2023 - 07:41 م بتوقيت عدن

رئيس الجمعية الوطنية يطلع على هيئة حكومية متعثرة في عدن

عدن تايم / خاص

التقى الأستاذ علي الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الإثنين، وكيل الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف أيمن زيد ثابت، ومدير عام الشؤون القانونية بالهيئة أوسان سعودي علي.

وناقش اللقاء أبرز المشكلات والمعوقات التي تعترض سير عمل الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالعاصمة عدن ومحافظات الجنوب، أهمها عدم وجود موازنة تشغيلية، وعدم وجود أي مشاريع استثمارية للهيئة، الأمر الذي عرقل استكمال المشاريع قيد التنفيذ، وانعكس سلبا على خدمات المياه والإصحاح البيئي في العديد من المناطق الريفية.

وشدد القائم بأعمال رئيس المجلس، على ضرورة تفعيل عمل الهيئة، واعتماد موازنة تشغيلية لها، لتقوم بدورها المطلوب وتوسيع رقعة نشاطها في كافة المحافظات، والتركيز على المناطق المحرومة والأشد احتياجاً، مؤكداً أن المجلس الانتقالي سيقف مع إدارة الهيئة لتسيير أمورها وتطوير عملها خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه، أوضح الوكيل ثابت، أن قيادة الهيئة بذلت جهوداً بالتنسيق مع بعض المنظمات الدولية والمحلية والجمعيات الخيرية للتقليل من الجمود التي تعاني منه، وعملت على حل مشكلات بعض المشاريع من خلال تقديم المشورة العلمية والفنية، ورفع الخطط والتواصل مع الجهات الداعمة، والسلطة المحلية.